‫الرئيسية‬ اخبار عالمية ارتفاع اسعار النفط الى أعلى مستوى منذ شهرين
اخبار عالمية - 30 مايو، 2022

ارتفاع اسعار النفط الى أعلى مستوى منذ شهرين

كتبت شيماء كمال

شهدت اليوم الاثنين أسعار النفط ارتفاعا ملحوظا إلى أعلى مستوى لها منذ شهرين ، مع انتظار التجار لمعرفة ما إذا كان الاتحاد الأوروبي سيتوصل إلى اتفاق نهائى ورسمي بشأن حظر استخدام النفط الروسي قبل اجتماع يتعلق بالحزمة السادسة من العقوبات ضد روسيا بسبب حرب أوكرانيا.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر يوليو أكثر من دولار إلى 120.50 دولار للبرميل، بينما قفزت العقود الآجلة لخام غرب ولاية تكساس الوسيط الأمريكي دولارا إلى 116.10 دولار للبرميل لتواصل مكاسب قوية تم تحقيقها الأسبوع الماضي.

ومن المقرر أن يجتمع زعماء الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين30 وغدًا الثلاثاء31 مايو ، لمناقشة الحزمة 6 من العقوبات ضد روسيا جراء حرب أوكرانيا.

وسيؤدي أي حظر إضافي على النفط الروسي إلى نقص المعروض في سوق النفط الخام التي تعاني بالفعل من ضغوط على الإمدادات وسط زيادة الطلب على البنزين والسولار ووقود الطائرات قبل ذروة موسم الطلب الصيفي في الولايات المتحدة وأوروبا.

قال مسؤولون: إن حكومات الاتحاد الأوروبي فشلت في الاتفاق على فرض حظر على النفط الروسي أمس الأحد ولكنها ستواصل المحادثات بشأن اتفاق لحظر الشحنات البحرية من النفط الروسي مع السماح بالتسليم عبر خط الأنابيب قبل القمة التي ستعقد بعد ظهر اليوم الإثنين.

وفى حالة الاتفاق ، سيتم السماح للتشيك زالمجر وسلوفاكيا ، بمواصلة تلقي النفط الروسي عبر خط أنابيب دروزبا لبعض الوقت حتى يتم ترتيب إمدادات بديلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“طغيان السعادة ” مجموعة قصصية جديدة لمحمد العون من Kinzy Publishing Agency

في إطار مشروع النشر المتميز والذي يتقدم بخطوات واسعة منذ وهلته الأولى، وبعد تعاون وصفته ال…