‫الرئيسية‬ تقارير وحوادث تعرف على .. القصة الكاملة لمستريح أسوان وطرق خداع التجار والأهالي
تقارير وحوادث - 16 مايو، 2022

تعرف على .. القصة الكاملة لمستريح أسوان وطرق خداع التجار والأهالي

كتبت صفيه يسري

بدأت القصه بليالى المديح والإنشاد التى كان يقيمها مستريح اسوان لأيهام ضحاياه بتدينه ومساندة المنشدين وتأييدهم له، وأن رئيسة الديوان السيدة زينب رضى الله عنها منحته تصريح مدته عامين للاتجار بالمواشى وشراء الماشية أيًا كان نوعها بأسعار مضاعفة لثمنها الحقيقي، بشرط أن يكون قبض الثمن بعد 21 يومًا وهو ما يسمی بـ”الوعدة”.

وقد استطاع “واقعيًا” أن يفي بـ”وعداته” في الموعد المحدد، حيث كان كل مخططه أن ينجح في جمع أكبر سيولة مالية وظل في الوفاء بوعداته تتنقل من بيت إلی آخر ومن قرية إلی آخرى شمالًا وجنوبا، ولم يكتف بذلك، بل جند مندوبين عنه يقومون بجمع المواشي وتدوين أسماء ملاكها واستحقاقتهم الوهمية في كراسة.

ولكن سرعان ما انتشر عدد من الأشخاص فى مركزى أدفو وأسوان يقومون بشراء روؤس الماشية والسيارات والعقارات بأسعار مضاعفة أعلى من قيمتها على أن يتم السداد بعد فترة محددة، حيث كانت للمواشى 3 أسابيع، وللسيارات شهران، وللعقارات 6 أشهر.

وبسرعه استطاعت قوات الأمن من كشف تلك اللعبة الخطرة وهو مصطفى البدرى الشهير بـ”مصطفى البنك” 35 سنة، الذى حفظ الدرس جيدًا واستفاد من دروس اتخاذ الدين ستارًا للسيطرة السياسية وترك عمله كسائق توك توك، وقرر النصب على المواطنين مستغلًا حب وولع الأهالى بآل البيت ولكن بعد القبض عليه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“طغيان السعادة ” مجموعة قصصية جديدة لمحمد العون من Kinzy Publishing Agency

في إطار مشروع النشر المتميز والذي يتقدم بخطوات واسعة منذ وهلته الأولى، وبعد تعاون وصفته ال…