‫الرئيسية‬ اخبار عالمية تسبب إنقطاع الكهرباء والانترنت .. ناسا تحذر من كارثه تهدد الأرض نتيجة انفجار شمسى خطير
اخبار عالمية - 25 يناير، 2022

تسبب إنقطاع الكهرباء والانترنت .. ناسا تحذر من كارثه تهدد الأرض نتيجة انفجار شمسى خطير

كتبت شيماء كمال

نشرت وكالة ناسا الأمريكية عبر صفحتها الرسمية تحذير

، تتوقع انفجار شمسي ضخم يحدث بمسافة أكثر من 100 مليون كيلومتر من كوكب الأرض . يؤثر بشكل مباشر على الكهرباء والاتصالات والانترنت بشكل مباشر .

وأكدت وكالة ناسا عن توقعاتها بحدوث انفجار شمسي ضخم ، واكدت ناسا أن من المتوقع بنسبة كبيره وصول توهج الانفجار إلى كوكبنا ، وأشارت أن التوهج يظهر وكأنه ضوء ساطع .

وتابعت ناسا، يتم مراقبة الشمس عبر أسطول مهول من المركبات ومتابعة كل مايحدث من تطورات وانفجارات .

واضافت وكالة ناسا الأمريكية عبر البيان الانفجارات الشمسية هي عباره كميات هائله من الطاقة .. تؤثر بشكل مباشر على الطاقات الكهربائيه والاتصالات السلكية واللاسلكية والانترنت ومركبات الفضاء وتشكل خطراً على رواد الفضاء .

 

وتابعت ناسا .. بالرغم من أن معظم العواصف الشمسية غير ضارة، ولم تسبب اذى مباشر لكوكبنا . الا انا لو زاد التوهج والطاقات المنبعثه لكوكب الأرض تكون العواقب وخيمة وكارثية

ولوحظ التوهج الضوئى فعليا في العديد من المدن بجميع أنحاء قارتى أوروبا وآسيا، وكشف عن روايات كثيرة لشهود العيان للحدث في أبريل الماضى 2021.

وعرض الباحثون في جامعة كورنيل مقالا عن آراء بعض شهود العيان “عرض أحمر ناري في السماء” استمر لمدة 3 أيام، وذكر آخر “نشأت أشعة من النار المتوهجه فوق القلعة التي كانت مرعبة “.ولم يعلم وقتها شهود العيان أنه انفجار شمسى

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“طغيان السعادة ” مجموعة قصصية جديدة لمحمد العون من Kinzy Publishing Agency

في إطار مشروع النشر المتميز والذي يتقدم بخطوات واسعة منذ وهلته الأولى، وبعد تعاون وصفته ال…