‫الرئيسية‬ اخبار عالمية مفاجأة صادمة : الحشيش يقي من فيروس كرونا ومتحوراته
اخبار عالمية - 16 يناير، 2022

مفاجأة صادمة : الحشيش يقي من فيروس كرونا ومتحوراته

كتبت : آيه حنورة

بعد انتشار كرونا ومتحوراته المختلفة انتشرب  عدد كبير من القاحات لمقاومة والحد من هذا الفيرس القاتل بمتحوراته  الذي حصد ملايين من الارواح على مستوى العالم ، ولكن المفاجأة ان المادة الخام بالحشيش تقي من الإصابة من هذا الفيرس اللعين بمتحوراته .

 

حيث اكتشف بعض الباحثون في ولاية أوريغون بالولايات المتحدة أن مركبين عثر عليهما في نبات القنب يمكن أن يتصدى للفيروس في مساره ومنع انتشاره بواسطته.

 

وقرر فريق البحث بعمل عزل لمركبين من القنب وهما حمض الكانابيغروليك (CBGA) وحمض القنب (CBDA) – ووجدوا أنهما يرتبطان بالبروتين الشائك للفيروس التاجي وبدوره منعه من الارتباط بالغشاء الخارجي للخلايا البشرية ، فيعد المركبان سلائف CBG وCBD، وهما قانونيان على نطاق واسع ومتاحان للمستهلكين، بالإضافة إلى أنه تستخدم زيوت ومستخلصات القنب CBG وCBD بشكل شائع لعلاج القلق واضطرابات النوم والصرع ومجموعة واسعة من الأمراض الأخرى.

 

ثم أكد العلماء المشاركون في الدراسة أن الأمر يجب أن يخضع بشكل دقيق لسلسلة من التجارب السريرية قبل أن يتم التأكد على وجه اليقين ما إذا كانت الفكرة قابلة للتطبيق في الحياة الواقعية بالطريقة التي تعمل بها في الظروف الخاضعة للرقابة المشددة في المختبر، بحسب موقع m.dw.

 

كما قال ريتشارد فان بريمن، الباحث في مركز ابتكارالقنب العالمي بولاية أوريغون، إن CBGA وCBDA “ليسا من المواد الخاضعة للرقابة مثل THC، المكون النفساني في الماريغوانا، ولهما خصائص أمان جيدة للبشر”،

 

وأضاف فان بريمن أن هذه المركبات “يمكن تناولها عن طريق الفم” و”لديها القدرة على الوقاية من العدوى وكذلك علاجها بواسطة فيروس كورونا.

 

وأضاف فان بريمن: بأن هذه المتغيرات معروفة جيدا بتجنب الأجسام المضادة ضد النسب المبكر “كوفيد-19″، وهو أمر مثير للقلق بشكل واضح نظرًا لأن استراتيجيات التطعيم الحالية تعتمد على البروتين الشائك المبكر كمستجد، وتُظهر بياناتنا أن CBDA وCBGA فعالان مقابل المتغيرين اللذين نظرنا إليهما، ونأمل أن يمتد هذا الاتجاه إلى المتغيرات الحالية والمستقبلية الأخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“طغيان السعادة ” مجموعة قصصية جديدة لمحمد العون من Kinzy Publishing Agency

في إطار مشروع النشر المتميز والذي يتقدم بخطوات واسعة منذ وهلته الأولى، وبعد تعاون وصفته ال…