‫الرئيسية‬ اخبار مصر اخر الاخبار حسن راتب: «أقسم بالله معنديش فكرة عن الموضوع ده».. كواليس قضية «الآثار الكبرى»
اخر الاخبار - 8 يناير، 2022

حسن راتب: «أقسم بالله معنديش فكرة عن الموضوع ده».. كواليس قضية «الآثار الكبرى»

كتبت: ياسمين شكر

نظرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة رجل الأعمال حسن راتب والنائب السابق علاء حسانين و3 آخرين، في اتهامهم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ«الآثار الكبرى»، وقررت التأجيل لجلسة 12 فبراير لتنفيذ طلبات الدفاع.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار خليل عمر ومصطفى رشاد ومحمد شريف وعونى محمد ومحمد مطر وأمانة سر محمد عبدالعزيز وحمدى درويش .

 

تلا ممثل النيابة في بداية الجلسة قرار الاتهام، وواجه القاضى المتهمين كل منهم على حده بالاتهامات المنسوبة اليهم، ونفى حسن راتب ما نسب اليه من اتهامات ،وقال: «أقسم بالله ولا عندى فكرة عن أي حاجة في الموضوع ده».

 

بينما طلب علاء حسانين من القاضى السماع اليه في شيئين هامين في سرية داخل غرفة المداولة لتعلقهما بالامن القومى .
واستكمل المستشار خليل عمر مناقشة باقى المتهمين فيما هو منسوب اليهم ،إلا انهم انكروا جميعا ،وتعالت أصوات المتهمين داخل قفص الإتهام مرددين «أحنا مظلومين».
أثبت المحكمة حضور دفاع المتهمين ،وقال فريد الديب دفاع«راتب» أن المحكمة لديها السلطة طبقا لنص المادة 151 من قانون الإجراءات الجنائية بالافراج عن المتهم المحبوس أو حبس المتهم المفرج عنه ،والتمس من المحكمة اخلاء سبيل موكله لكون المرض تغلغل في جسده .
وأضاف «الديب» بأن موكله كان يعانى من مرض خطير«السرطان» وطلب نقله إلى مستشفى حكومي للعلاج على نفقته الخاصة ،ووافق النائب العام على طلبه بعلاجه على نفقته الخاصة نقل إلى مستشفى قصر العينى .
وأضاف «الديب»بانه تقدم بطلب آخر للنائب العام يوضح فيه بأن جميع المتهمين ليسوا مسجونين في سجن عموميا تابع لمصلحة السجون ،وإنما مسجونين في سجن مركزى تابع لمديرية أمن القاهرة ،فقطاعه المستشار خليل عمر قائلا «كل ده مطروح أمامنا» .
وشهدت المحكمة ،إجراءات أمنية مشددة، خلال نظر اولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية الآثار الكبرى ،وسمحت المحكمة قبل بدء الجلسة بحضور وسائل الاعلام المرئية والمقروءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“طغيان السعادة ” مجموعة قصصية جديدة لمحمد العون من Kinzy Publishing Agency

في إطار مشروع النشر المتميز والذي يتقدم بخطوات واسعة منذ وهلته الأولى، وبعد تعاون وصفته ال…