‫الرئيسية‬ اخبار عالمية الصحة العالمية تزف بشرى بانتهاء كورونا: «أوميكرون» قد يقضي على الجائحة
اخبار عالمية - 21 ديسمبر، 2021

الصحة العالمية تزف بشرى بانتهاء كورونا: «أوميكرون» قد يقضي على الجائحة

كتبت:صفيه يسري

بعد عامين من ظهور فيروس كورونا المستجد، وإثارته الفزع في كافة أرجاء العالم، زفت مسؤولة بمنظمة الصحة العالمية، بشرى بشأن انتهاء جائحة كورونا التي أودت بحياة أكثر من 5 ملايين شخص فضلا عن 275 مليون مصاب حتى اليوم.

 

وقالت ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا، «ميليتا فوينوفيتش»، إن متحور أوميكرون قد يسهم في الانتصار على وباء فيروس كورونا في العالم، وردت على سؤال في هذا الصدد قائلة: «هذا الأمر محتمل»، وفقا لما نقلته قناة «العربية»، عن وسائل إعلام روسية .

 

نأمل بأن الأمر سيكون هكذا، وحتى الآن من السابق لأوانه الحديث عن ذلك، لأن عدد المصابين بأوميكرون غير كاف، وعلينا أن ننتظر أسبوعا أو أسبوعا ونصف الأسبوع حتى نستطيع أن نؤكد الأمر».

 

وأوضحت ممثلة الصحة العالمية فى روسيا، أنه حال الانتصار على وباء كورونا، سيتحول الفيروس إلى الأمراض الوافدة، مثل الأنفلونزا، لكن عدد الإصابات سيكون أدنى بكثير، وسيكون من الممكن مواجهة الفيروس.

 

وفى ذات السياق، أعربت ممثلة الصحة العالمية، عن قلقها إزاء سرعة انتشار متحور أوميكرون، منوهة إلى أن قفزة كبيرة خلال فترة وجيزة قد تؤدي إلى شلل نظام الرعاية الصحية، إن كان عدد المصابين كبيرا للغاية: «نأمل ألا تكون حالات أوميكرون خطيرة مثل الإصابة بمتحور دلتا، لكن ذلك لا يعني عدم وجود حالات خطيرة على الإطلاق».

 

وتابعت ،أن نفس العلاج ونفس العقاقير التي تستخدم لعلاج الإصابات بالمتحورات الأخرى، فعالة ضد متحور أوميكرون أيضا.

 

يُشار إلى أن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية «تيدروس أدهانوم جيبريسوس»، أعرب، أمس، عن أمله أن يكون 2022 عام نهاية وباء كورونا، وجرى رصد متحور اوميكرون فى 90 دولة وظهر لأول مرة في جنوب إفريقيا وبوتسوانا في نوفمبر الماضى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“طغيان السعادة ” مجموعة قصصية جديدة لمحمد العون من Kinzy Publishing Agency

في إطار مشروع النشر المتميز والذي يتقدم بخطوات واسعة منذ وهلته الأولى، وبعد تعاون وصفته ال…