‫الرئيسية‬ الصحه قائمة بأسماء الدول التي سجلت إصابات بمتحور كورونا “أوميكرون”
الصحه - 13 ديسمبر، 2021

قائمة بأسماء الدول التي سجلت إصابات بمتحور كورونا “أوميكرون”

كتبت: ياسمين شكر

 

سجلت 63 دولة حالات مصابة بمتحور فيروس كورونا المستجد “أوميركون”، يأتي ذلك في ظل استمرار نصائح منظمة الصحة العالمية لجميع الدول باتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

وجاءت أسماء الدول التي سجلت مصابين بفيروس كورونا كالتالي: “جنوب إفريقيا، بوتسوانا، ناميبيا، نيجيريا، غانا، زامبيا، رونيون، أوغندا، تونس، السعودية، الإمارات العربية المتحدة، النمسا، بلجيكا، كرواتيا، التشيك، الدانمارك، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، أيسلندا، أيرلندا، إسرائيل، إيطاليا، هولندا، لوكسمبورج، النرويج، البرتغال، رومانيا، أسبانيا، السويد، سويسرا، انجلترا، البرازيل، الأرجنتين، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، شيلي، المكسيك، الهند، المالديف، سريلانكا، تايلاند، نيبال، استراليا، الصين، فيجي، اليابان، كوريا الجنوبية، ماليزيا، زيمبابوي، السنغال، إستونيا، لاتفيا، الجبل الأسود، روسيا، سنغافورة، الكويت، لبنان، الأردن، برمودا، كوبا، تايوان”.

جدير بالذكر أن البيانات والإحصائيات التي رصدتها منظمة الصحة العالمية، كشفت انخفاض أعراض متحور فيروس كورونا أوميكرون عن دلتا، ليكون الأقل خطورة في جميع المتحورات حتي الآن.

بينما لا يزال متحور “أوميكرون” هو الأكثر انتشارًا عن “دلتا”، وتشير البيانات الأولية إلي أنه سيضرب أوروبا خلال الفترة المقبلة.

وجاءت نسبة الوفيات بين المصابين بمتحور فيروس كورونا المستجد “أوميكرون” قليلة جدا.

وجهت منظمة الصحة العالمية، نداء إلى جميع الدول الأعضاء في المنظمة إلى اتخاذ إجراءات عقلانية ومتكافئة تتوافق مع القواعد الطبية الصحية الدولية.

كما أعربت عن قلقها من أن عدد من الدول تفرض إجراءات متسارعة وشاملة لا تستند إلى أدلة وغير فعالة “تعليق السفر” ردا على انتشار متحور “أوميكرون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“طغيان السعادة ” مجموعة قصصية جديدة لمحمد العون من Kinzy Publishing Agency

في إطار مشروع النشر المتميز والذي يتقدم بخطوات واسعة منذ وهلته الأولى، وبعد تعاون وصفته ال…