‫الرئيسية‬ اخبار مصر مسؤول بالمصل واللقاح: يصدم العالم كورونا لن ينتهي.. ومستمر في دوامة التحور
اخبار مصر - 11 نوفمبر، 2021

مسؤول بالمصل واللقاح: يصدم العالم كورونا لن ينتهي.. ومستمر في دوامة التحور

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن فيروس كورونا لن ينتهي، موضحًا أن الهدف الأساسي من منظومة التلقيح هو تقليل حدة وقدرة الفيروس على الانتشار.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «DMC»، صباح الخميس، أن سبب مرور العالم بفترة وبائية عالية لفيروس كورونا، يرجع إلى بطء منظومة التطعيمات، وعدم وجود عدالة في المنظومة في العديد من الدول، مشيرًا إلى أن بعض الدول انتهت من منح الفئات المستهدفة جرعتين، ودول أخرى لازالت تفكر في إعطاء الجرعة الأولى.

وأشار إلى أن العالم مستمر في دوامة التحور والتطعيم حتى الوصول إلى المناعة المجتمعية، لافتًا إلى أن كورونا يتحول إلى فيروس موسمي ضعيف، عند تلقيح 70% من الفئات المستهدفة عالميًا.

وذكر رئيس الحساسية والمناعة، أن وجود علاج لكورونا أو طرق وقائية تقلل من حدته، تجعل «كوفيد – 19» مثل فيروس الإنفلونزا التي يصاب به المواطنون، قائلًا إن الوصول إلى عقار لعلاج الفيروس بمثابة بارقة أمل.

ولفت إلى أن لقاح كورونا المأخوذ عن طريق الأنف أكثر فعالية من الحقن، متابعًا أن تكوين أجسام مضادة في هذا الجزء بمثابة حائط صد أنفي لعدم وصول «كوفيد – 19» إلى الرئة.

وأوضح أن حصول الأشخاص على لقاحين أحدهما يكون أجسامًا مضادة سريعة عن طريق الحقن، وآخر في الأغشية المخاطية للفم، يحقق نجاحًا كبيرًا ويمثل طفرة، خلال الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان نجل الفنان هشام سليم عن عدم إقامة عزاء لوالده

كتبت : اسراء عرفان أعلن نور هشام سليم نجل الفنان الراحل هشام سليم، عبر خاصية ستوري فى حساب…