‫الرئيسية‬ اخبار عربية الكويت تعلن إيقاف جميع تأشيرات المواطنين اللبنانيين
اخبار عربية - 10 نوفمبر، 2021

الكويت تعلن إيقاف جميع تأشيرات المواطنين اللبنانيين

وزارة الداخلية الكويتية قررت إيقاف جميع أنواع التأشيرات للمواطنين اللبنانيين حتى إشعار آخر، في ظل الأزمة الدبلوماسية بين لبنان ودول بمجلس التعاون الخليجي نقلا عن صحيفة القبس الكويتية، اليوم الأربعاء، عن مصادر أمنية مطلعة.

وأوضحت «القبس»: «إن من لديهم إقامات داخل البلاد من اللبنانيين غير مشمولين بالقرار، ومن حقهم العودة إلى البلاد»، مشيرةً إلى «أن القرار يشمل وقف إصدار الزيارات بأنواعها سواء أكانت عائلية أو سياحية أو تجارية أو حكومية، وكذلك وقف سمات الالتحاق بعائل، إضافة إلى وقف سمات الدخول (فيز العمل)».

كانت الكويت استدعت سفيرها في لبنان على غرار دولتي السعودية والبحرين، وذلك على خلفية تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي حول حرب اليمن، التي اُعتبرت «مسيئة» لكل من السعودية والإمارات.

وكانت الكويت استدعت منذ أكثر من أسبوع القائم بالأعمال اللبناني لديها للاحتجاج على تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي حول حرب اليمن.

وأدانت بشدة تصريحات «قرداحي» ضد السعودية والإمارات، واستدعت القائم بالأعمال لديها وسلمته مذكرة احتجاج رسمية.

وأعربت الخارجية الكويتية في بيان، رفضها التصريحات الإعلامية الصادرة عن وزير الإعلام اللبناني تجاه السعودية والإمارات، والتي اتهم فيها البلدين بـ«اتهامات باطلة، تناقض الدور الكبير الذي يقومان به في دعم اليمن، وشعبه».

وفي وقت سابق، قال قرداحي: «أنا لم أخطئ في حق أحد، فلماذا أعتذر؟ وأنا كنت واضحًا في كلامي ولم أتهجم على أحد. وعندما سألوني عن مواقفي خلال المقابلة، قلت أنا ضد الحرب العبثية وضد أي حرب بين الإخوة العرب، والحرب في اليمن أصبحت عبثية، والكثير من الإخوان في الخليج يعتبرونها كذلك (…) فهذه الحرب مكلفة ماديًا واقتصاديًا وبشريًا ولم أقل إنني مع الحوثيين أو مع السعوديين أو ضدهم»، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء اللبنانية الخميس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان نجل الفنان هشام سليم عن عدم إقامة عزاء لوالده

كتبت : اسراء عرفان أعلن نور هشام سليم نجل الفنان الراحل هشام سليم، عبر خاصية ستوري فى حساب…