‫الرئيسية‬ محافظات تعرف علي الثقافات المختلفة بين”مصر وتونس”
محافظات - 1 نوفمبر، 2021

تعرف علي الثقافات المختلفة بين”مصر وتونس”

كتبت: مها أبو ندا

نظمت الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال برئاسة الأستاذ أحمد يسري مدير عام الإدارة وبالتعاون مع فرع ثقافة الفيوم (مكتبة الطفل والشباب بسنورس)، محاضرة عن “الثقافات المختلفة بين مصر وتونس” اليوم الأثنين الموافق 1 نوفمبر 2021 .

قام بإلقاء المحاضرة الأستاذ محمد محمود صالح، وتحدث عن موقع تونس الجغرافي وتاريخها، وتناول في حواره أوجه التعاون ين العلاقات المصريه التونسية في مختلف المجالات الثقافية والسياسية والسياحية والرياضة.

كما تحدث عن أثر الفن والسينما المصرية علي الشعب التونسي ومدي حبهم لمصر، وحب التوانسة للأثار الإسلامية المصرية، وتطرق إلى الحقبة الرومانية في تونس وآثار الإستعمار الفرنسي علي شعب تونس.

يذكر أن الهيئة العامة لقصور الثقافة هي إحدى المؤسسات الثقافية ذات الدور البارز في تقديم الخدمات الثقافية والفنية، وهي هيئة مصرية تهدف إلى المشاركة في رفع المستوى الثقافي وتوجيه الوعي القومي للجماهير في مجالات السينما والمسرح والموسيقى والآداب والفنون الشعبية والتشكيلية، وفي نشاط الطفل والمرأة والشباب وخدمات المكتبات في المحافظات، وقد أنشئت في بادئ الأمر تحت مسمى الجامعة الشعبية عام 1945م، ثم تغير اسمها في سنة 1965 إلى الثقافة الجماهيرية، وفي عام 1989 صدر القرار الجمهوري لتتحول إلى هيئة عامة ذات طبيعة خاصة وأصبح اسمها الهيئة العامة لقصور الثقافة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“طغيان السعادة ” مجموعة قصصية جديدة لمحمد العون من Kinzy Publishing Agency

في إطار مشروع النشر المتميز والذي يتقدم بخطوات واسعة منذ وهلته الأولى، وبعد تعاون وصفته ال…