‫الرئيسية‬ اخبار مصر كريتيف ساميت تعلن أسماء المسلسلات والإعلانات الفائزة بجوائز الأفضل في رمضان بتصويت الجمهور
اخبار مصر - فن - 31 مايو، 2023

كريتيف ساميت تعلن أسماء المسلسلات والإعلانات الفائزة بجوائز الأفضل في رمضان بتصويت الجمهور

أعلنت إدارة كريتيف ساميت Creative Summit التي تستهدف نشر وتعزيز مفهوم الاقتصاد الإبداعي، أسماء الفائزين بالنسخة الأولى من جوائز المسلسلات والإعلانات التي عرضت خلال شهر رمضان الماضي، بناءًا على تصويت الجمهور عبر موقعها الإلكتروني الذي وصل إلى 110،000 صوت وذلك في حفل مبهر أقيم على مسرح تياترو أركان – الشيخ زايد حضره باقة من ألمع نجوم الفن والمجتمع.


شهد الحفل حضور العديد من النجوم والفنانين والمبدعين في تسليم الجوائز على المسرح مثل: والفنانة إنجي المقدم، وأحمد مالك، والفنانة ياسمين رئيس، والدكتورة ميرفت أبو عوف، والمنتج هشام سليمان، والمنتج محمد حفظي، والمنتج طارق الجنايني، والفنان أحمد داوود، وعلا رشدي، ومروان يونس، وركين سعد، والمغني عزيز مرقة.
وحرصت إدارة كريتيف ساميت Creative Summit على تلقي آراء الجمهور في استطلاع تفاعلي ومفتوح، عبر موقعها الإلكتروني، بهدف إعطاء المشاهد فرصة لاختيار الأعمال الدرامية والإعلانات المفضلة، وأفضل الأفكار الإبداعية التي تم عرضها خلال شهر رمضان الكريم، حيث يمثل الجمهور دائما النبض الحقيقي لمستوى الأعمال الدرامية والإعلانات وأداء نجوم الدراما بعيدا عن آراء النقاد والمحللين المهتمين بمسلسلات وإعلانات شهر رمضان.
بدأ الحفل بكلمة مي سلامة، الشريك المؤسس لكريتيف ساميت Creative Summit، عبرت فيها عن سعادتها الكبيرة خلال إعلان أسماء أفضل الأعمال الفنية والإعلانية التي عرضت في رمضان والتي تأتي من منطلق نشر وتعزيز مفهوم الاقتصاد الإبداعي في المنطقة وهي فرصة للاحتفال بالإنجازات الاستثنائية في الصناعة الإبداعية بكل شفافية من خلال تصويت الجمهور. وقالت، “فكرة المنصة بدأت منذ 9 أعوام وحلمنا أصبح الآن حقيقة ملموسة على أرض الواقع وبنقدر نكرم صناع الأعمال الدرامية ومبدعي الإعلانات بناء على آراء وأصوات الجمهور فما يميز هذا التكريم أن الجمهور كان الحكم فيه.”
ووجهت مي سلامة الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الاحتفالية المميزة والتي تأتي كفرصة لتوجيه التحية لصناع الإعلانات الذين اعتادوا على الإبداع سنويا دون الحصول على حقهم كذلك النجوم والمبدعين وصناع الدراما الذين أمتعونا وأبهرونا بأعمالهم وأدائهم خلال شهر رمضان فقد اعتادت الدراما المصرية على تقديم أعمال متنوعة ما بين الدرامي، الكوميدي، التاريخي، والاجتماعي، تعيش في وجدان الشعوب العربية لسنوات طويلة. وأضافت، “إن منصة كريتيف ساميتCreative Summit ، تعد حلقة وصل لطالما سعينا إليها بين العاملين في الصناعة الإبداعية والمشاهدين الذين أعلنوا عن آرائهم من خلال التصويت على منصة بمثل هذا المستوى من الاحترافية والحيادية لاختيار مسلسلاتهم وإعلاناتهم المفضلة. وتعد هذه الاحتفالية الرائعة نقطة انطلاق نحو سلسلة من الفعاليات التي نهدف بها تعزيز مكانتنا كملتقى إبداعي رائد في مصر والمنطقة.”
شمل تصويت الجمهور على عدة فئات فردية ومجمعة لاختيار أفضل إعلان خلال شهر رمضان، أفضل إعلان لمنظمات غير ربحية، وأفضل أغاني الإعلانات، والإعلانات الكوميدية، وإعلانات الشركات أما الجوائز الخاصة بالمسلسلات فشملت أفضل مسلسل درامي وكوميدي وإثارة، وكذلك أفضل ممثل وممثلة وممثل دور ثان وممثلة دور ثان وكاتب سيناريو ومخرج وموسيقى تصويرية وملحن موسيقي ونجم صاعد وغيرها وتعد هذه الجوائز فرصة فريدة للاحتفال بالإنجازات الاستثنائية في الصناعة الإبداعية.
ففي مجال تصويت الجمهور لأفضل الإعلانات خلال شهر رمضان
واختار الجمهور أغنية شبر ونص لمؤسسة مجدي يعقوب كأفضل أغنية إعلان، كما ذهبت جائزة أفضل إعلان غير ربحي أيضًا لمؤسسة مجدي يعقوب، أما أفضل إعلان تحفيزي فذهب إلى إعلان أورانج “باب رزق”، وحصد على لقب أفضل إعلان كوميدي، إعلان فاليو، وحازت فودافون على جائزتي أفضل إعلان في رمضان وأفضل إعلان في فئة الشركات.
وفي مجال تصويت الجمهور للأعمال الدرامية الأفضل خلال شهر رمضان
ذهبت جائزة أفضل مسلسل درامي في رمضان لفريق عمل جعفر العمدة للفنان محمد رمضان والمخرج محمد سامي، فيما حصل فريق عمل مسلسل كامل العدد على لقب أفضل عمل كوميدي للفنانة دينا الشربيني والمخرج خالد الحلفاوي.
وفي تصويت الجمهور للجوائز الفردية
حصد الفنان محمد رمضان على لقب أفضل ممثل درامي في رمضان عن مسلسل جعفر العمدة، وحازت الفنانة منى زكي على جائزة أفضل ممثلة دراما عن مسلسل تحت الوصاية. وذهبت جائزة أفضل مخرج 30 حلقة إلى المخرج محمد سامي عن مسلسل جعفر العمدة، وجائزة أفضل مخرج لمسلسل 15 حلقة إلى المخرج محمد شاكر عن مسلسل تحت الوصاية.
حصلت الفنانة دينا الشربيني على جائزة أفضل ممثلة كوميدية عن مسلسل كامل العدد، وأفضل ممثل كوميدي، أحمد أمين عن مسلسل الصفارة. وصوت الجمهور لبيشوي روزفيلت كأفضل مدير تصوير درامي لمسلسل تحت الوصاية، وحاز الفنان طه الدسوقي على أفضل نجم صاعد عن مسلسل الصفارة وأهداها إلى الطفل الممثل عمر شريف كجائزة تحفيزية، وحصدت الفنانة أية سماحة لقب أفضل ممثلة مساعدة لفئة الدراما لمسلسل كامل العدد، كما حصل حسن مصطفى على جائزة أفضل تصميم زي درامي عن مسلسلي جت سليمة وحرب، أما جائزة أفضل كاتب سيناريو ذهبت إلى خالد دياب وشيرين دياب، وحصد خالد القمار على جائزة أفضل ملحن موسيقى عن مسلسل الهرشة السابعة والأجهر، فيما ذهبت جائزة أفضل موسيقى تصويرية لمسلسل الهرشة السابعة لأغنية “كلمة” لمسار إجباري وبستان مجدي، كما حصل الفنان أحمد داش على لقب أفضل ممثل مساعد عن دوره في مسلسل جعفر العمدة.
وفي مجال الجوائز الفردية للإعلانات
ذهبت جائزة أفضل وكالة إعلانية بآراء الجمهور إلى شركة سعدى – جوهر Media Hub، وحصل على لقب أفضل مدير تصوير إعلانات، بيشوي روزفيلت عن إعلان فودافون، وأفضل استخدام للمشاهير فكان من نصيب إعلان اتصالات، وذهبت جائزة أفضل كلمات أغنية إعلانية إلى فلبينو أحمد عن إعلان مؤسسة مجدي يعقوب، وحصل على تصويت الجمهور لأفضل منتج إعلاني، شادي عبد العزيز وأحمد عمرو عرفة عن إعلاني أورانج ومؤسسة مجدي يعقوب، فيما حصد همبا ودوس لإعلان أورانج على لقب أفضل مخرجين إعلان، وفازت بجائزة أفضل ستايلست، عائشة أبو يوسف لإعلان مؤسسة مجدي يعقوب.
وتعد مسابقة جوائز المسلسلات والإعلانات الرمضانية التي يطلقها كريتيف سامت Creative Summit إضافة قيّمة لجهود المنصة على مدار 9 أعوام لفتح آفاق جديدة نحو الإبداع وخلق منصة تجمع رواد الصناعة والخبراء وكذلك تسليط الضوء على المواهب الشابة من مختلف المجالات.
والجدير بالذكر أن منصة كريتيف ساميت Creative Summitانطلقت عام 2014 ولعبت دور مهم وفعال في إثراء الفكر الإبداعي في مصر والشرق الأوسط من خلال تقديم منصة تجمع أبرز الخبراء والمتحدثين في المجال وتوفير التدريب والمحتوى لصياغة مستقبل الاقتصاد الإبداعي ومساعدة كافة الفئات من طلاب ورؤساء تنفيذيين لكبرى الشركات لتبادل الخبرات والقصص الملهمة والأفكار الإبداعية والتي تحولت لمشروعات على أرض الواقع لمساعدتهم للاستفادة منها في تنمية أعمالهم وتعزيز التفكير الإبداعي بهدف خلق منصة للتواصل والترفيه والتعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شكر خاص للدكتور/مدحت السباعي مدير مركز اورام الثدي جامعة القاهرة

كتب احمد طارق يتشرف موقع الحدث اليوم بتقديم خالص الشكر والتقدير والامتنان للدكتور مدحت الس…