‫الرئيسية‬ اخبار عالمية حصري تعرف علي تفاصيل اليوم العالمي للربو

حصري تعرف علي تفاصيل اليوم العالمي للربو

كتبت : ندي الامام

يجري اليوم تنظيم اليوم العالمي للربو في ٤مايو ٢٠٢٣، من قبل المبادرة العالمية للربو ، وهي منظمه عالميه تابعه لمنظمة الصحه العالمية. تأسست في ١٩٩٣، يقام اليوم العالمي للربو في مايو من كل عام لزيادة الوعي العام بالربو في جميع انحاء العالم .


اختارت المبادرة العالمية للربو “رعاية الربو للجميع” كشعار اليوم العالمي للربو ٢٠٢٣ ، كي يعكس اهمية رفع مستوى رعاية الربو ، ليشمل جميع المرضى من كافة الاعمار ، المستويات الاجتماعية ودرجات المرض .

تحدث غالبية الوفيات الناجمه عن الربو في البلدان المنخفضه ومتوسطة الدخل ، لذا تسعى المبادرة العالمية للربو جاهدة للحد من هذه الاعباء الناجمه عن هذا المرض ، والتي تؤثر قطعاً على صحة وانتاجية الفرد ، وذلك من خلال تشجيع مسؤولي الرعاية الصحية في هذه الدول لوضع مرض الربو الشعبي في اوائل دائرة اهتمامها والعمل على ضمان توافر ووصول الادوية الفعالة ومضمونة الجودة الى جميع فئات مرضى الربو .

وتعمل رسالة ” رعاية الربو للجميع ” على تعزيز وتطوير وتنفيذ برامج رعاية الربو الفعالة في جميع بلاد العالم .

وتلتزم المبادرة العالمية للربو بعمل توصيات محددة تخص قاضيا التلوث الهوائي وصحة البيئة مما يمس بالدرجة الاولى صحة وسلامة مرضى الجهاز التنفسي والربو الشعبي .

تعمل المنظمه على تحسين حياة الاشخاص المصابين بالربو على الصعيد العالمي ، وتقوم بالتعاون متعدد الاوجه لتحسين جميع جوانب رعاية الربو للمرضى والبيئة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شكر خاص للدكتور/مدحت السباعي مدير مركز اورام الثدي جامعة القاهرة

كتب احمد طارق يتشرف موقع الحدث اليوم بتقديم خالص الشكر والتقدير والامتنان للدكتور مدحت الس…