‫الرئيسية‬ اخبار مصر منظمة تنمية المرأة تختتم الدورة العادية الثانية لمجلسها الوزاري
اخبار مصر - المراة والطفل - 10 يونيو، 2023

منظمة تنمية المرأة تختتم الدورة العادية الثانية لمجلسها الوزاري

القاهرة ، 8 يونيو 2023 – اختتمت اليوم منظمة تنمية المرأة برئاسة مديرتها التنفيذية الدكتورة أفنان الشعيبي الدورة العادية الثانية للمجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة التي انعقدت يومي 7 و 8 يونيو 2023، في القاهرة ، جمهورية مصر العربية.


حضر المؤتمر وزراء وكبار المسؤولين من الدول الأعضاء في منظمة تنمية المرأة ، بالإضافة إلى مبعوثين من شركاء المنظمة والمنظمات الشقيقة.
ترأس المجلس الدكتورة مايا مرسي ، رئيسة المجلس القومي للمرأة – مصر ، والتي ألقت كلمتها في حفل الافتتاح.
“اعبر عن سعادتي بانعقاد فعاليات هذه الدورة لمنظمة تنمية المرأة. التي نحتفل بمرور ما يقرب من ثلاثة أعوام على إطلاقها ودخول نظامها الأساسي حيز التنفيذ. علاوة على توسيع عضويتها ٕالى 19 دولة وهذا يعد تقدما كبيرا يؤكد أن الهدف الرئيسي لمنظمتنا في دعم النساء والفتيات في بلداننا، يسير بخطى قوية على الطريق الصحيح.” قالت د. مرسي في خطابها.
أعقب كلمتها بيان من د. الشعيبي التي استعرضت على المجلس أعمال وأنشطة منظمة تنمية المرأة خلال العامين الماضيين.
“إن مثل هذه الاجتماعات تعطينا قوة دفع جديدة، فحواراتنا و تبادل الخبرات توفر لنا حلول غير تقليدية، و تساعدنا علي إيجاد سبل سريعة لإحداث التغيير بمنهجيات و أدوات عمل مبتكره و فعالة، كما تساهم في بناء واقع جديد للنهوض بالدور الذي تقوم به المرأة و العمل علي ازاله و محو كافه التحديات و المعوقات التي تواجه المرأة في دولنا و بما يضمن حمايتهم و تعزيز مكانتها في المجتمع في ظل الإرادة السياسية الحكيمة في كافه دولنا الأعضاء.” صرحت د. الشعيبي في بيانها.
عن منظمة تنمية المرأة

منظمة تنمية المرأة (WDO) هي منظمة حكومية دولية متخصصة وإحدى المؤسسات المتخصصة في منظمة التعاون الإسلامي (OIC). افتتحت المنظمة مقرها الرئيسي في القاهرة بجمهورية مصر العربية عام 2021. ويتمثل الدور الرئيسي للمنظمة في تطوير وتعزيز دور النساء والفتيات في المجتمع بهدف تمكين النساء والفتيات وإدماجهن ودعمهن في المجالات السياسية والاجتماعية والتعليمية والثقافية والاقتصادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“الحدث اليوم نيوز” ينعي وفاة والد الزميل الصحفي “حماده خطًاب”

تنعي أسرة موقع الحدث اليوم نيوز ببالغ الأسي وفاة المغفور له بأذن الله تعالي والد الزميل ال…