‫الرئيسية‬ اخبار مصر تكريمًا لمسيرته الإعلامية الجامعة الأمريكية تمنح “جائزة الإنجاز مدى الحياة” للاعلامي عمرو الليثى .. غدا
اخبار مصر - منوعات - 31 مايو، 2023

تكريمًا لمسيرته الإعلامية الجامعة الأمريكية تمنح “جائزة الإنجاز مدى الحياة” للاعلامي عمرو الليثى .. غدا

كتب: محمد شعبان

يقيم مركز كمال ادهم للصحافة التلفزيونية و الرقمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، برئاسة الدكتور حسين أمين احتفالية كبري مساء غدا الخميس الاول من يونيو بمناسبة حفل تخرج الحاصلين علي ماجستير الصحافة التلفزيونية و الاعلام الرقمي .

وعلي جانب اخر تمنح الجامعة الأمريكية تكريم العام و ( جائزة الإنجاز مدي الحياة) للإعلامي الكبير دكتور عمرو الليثي، تقديرا لمسيرته الاعلامية الرائعة ودعم البسطاء ودوره التنموي في خدمة الناس في شتي محافظات الحمهورية

ومن الجدير بالذكر ان هذا التقدير الرفيع يعد تقليداً بالمركز ، حيث يقع الاختيار علي شخصية عامة إعلامية ذات انجاز و تأثير في الإعلام العربي و الدولي ؛ بناء علي ترشيح و اختيار لجنة متخصصة تضم أساتذة مصريين و من كافة البلدان العربية .

ومن المنتظر ان تكون هذه الاحتفالية ذات طابع خاص ، حيث سيتم الاحتفاء ب ٣ دفعات متتالية من الخريجين ، و ذلك لعدم اقامتها خلال العامين السابقين نظرا لاجتياح العالم لجائحة كورونا

وجاء تكريم الليثي تكريسا لاسهاماته العملية و العلمية كأستاذ أكاديمي في مجال الإعلام وعلوم المعلومات، و إعلامي متمرس لأكثر من 25 عاما ، كما حاز علي جائزة اليونسكو، لعام 2010، عن البرنامج الدولي لتطوير الاتصالات (IPDC) لبرنامجه المعني بالمجتمعات الريفية والمهمشة (الذي لا يزال يبث منذ عام 2010)، وجائزة منظمة مؤسسة راشد ال مكتوم ، و جائزة علي أمين للصحافة، بالإضافة إلى جوائز أخرى عدة من المنظمات الوطنية ، الإقليمية والدولية.

و تم تعيين الليثي سفيرا للنوايا الحسنة من قبل منظمة الصحة العالمية، لمساهماته المجتمعية من خلال وسائل الإعلام في مجال الصحة.

و فى عام 2012، تم اختباره مستشارا ثقافيا للرئاسة المصرية. هو مؤلف لستة إصدارات : تشمل مجموعة قصصية و موءلفات اكاديمية .

كما يرأس حاليا منصب رئيس اذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي ، وأيضا يقدم الليثي برنامجه التلفزيوني الاشهر فى مصر و الوطن العربى ( واحد من الناس )، بالإضافة إلى باقة من البرامج الإذاعية المميزة ومنها ، ” كلمتين و بس ، ابواب الخير ، كلمة و رد غطاها ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شكر خاص للدكتور/مدحت السباعي مدير مركز اورام الثدي جامعة القاهرة

كتب احمد طارق يتشرف موقع الحدث اليوم بتقديم خالص الشكر والتقدير والامتنان للدكتور مدحت الس…