‫الرئيسية‬ اخبار مصر محمود جلال يكتب فى عيد ميلاد عادل إمام : يبقى حضوره، وتاريخه الفني المديد المتنوع
اخبار مصر - 17 مايو، 2023

محمود جلال يكتب فى عيد ميلاد عادل إمام : يبقى حضوره، وتاريخه الفني المديد المتنوع

كتب: احمد طارق

يحتفل النجم والزعيم عادل إمام اليوم الإربعاء بعيد ميلاده، التي لم أعشق فنان وأحب، من خلال طريقة في تمثيل أداء كبير، فهو أهم مدرسة بالتمثيل بمصر والعالم العربي.

فى أداء كوميدي متميز بدأت مشوار الفني من خلال مسرح ، الذي اعتمد على اختيار طريقة الملبس، من وضع الطربوش على الرأس، والبنطال القصير، واستخدام حركة الوجه واليدين في تقديم إشارات كوميدية ساخرة.

كمان يعتبر فيلم “المشبوه” نقلة جديدة في مسيرة عادل إمام التمثيلية والفنية، حيث سبقه بفيلم “إحنا بتوع الأتوبيس” في العام 1979م، وهو من الأفلام السياسية الناجحة، ففيلم المشبوه (إنتاج العام 1981م) فاجأ به عادل إمام جمهوره وقدم فيه شخصية غير كوميدية، هي شخصية الشاب المطحون الذي تضطره الظروف لممارسة السرقة، ثم حين يعلن توبته.

مع نهاية التسعينات وحتي الآن، ظهر ما يسمى بأفلام الشباب بأبطالها، واستعان فيها بالشباب، ومن تلك الأفلام أمير الظلام و التجربة الدنماركية، وعريس من جهة أمنية، وبوبوس، وكان آخر أفلامك زهايمر.

أما بالنسبة لأعمال درامية ابتعد زعيم أكثر من 30 عاما عن الدراما التليفزيونية، حتى عاد إليها عام 2012 بمسلسل فرقة ناجي عطا الله وقد دفعه نجاح المسلسل لتكرار التجربة في العام التالي من خلال مسلسل العراف،صاحب السعادة، وأستاذ رئيس قسم، ومأمون شركة، وعفاريت عدلي علام، وعوالم خفية ، وأخر حاجه كانت مسلسل فلانتينو بدراما رمضان 2020.

وفى نهاية مقال يبقى لعادل إمام حضوره، وتاريخه الفني المديد المتنوع، ونجوميته التي تتواتر في مشاهده السينمائية، ودلالاتها المؤثرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“الحدث اليوم نيوز” ينعي وفاة والد الزميل الصحفي “حماده خطًاب”

تنعي أسرة موقع الحدث اليوم نيوز ببالغ الأسي وفاة المغفور له بأذن الله تعالي والد الزميل ال…