‫الرئيسية‬ الصحه الدكتور احمد طه: 60% من معايير جودة الرعاية الصحية الصادرة عن GAHAR تتوقف على جهود اطقم التمريض
الصحه - 15 مايو، 2023

الدكتور احمد طه: 60% من معايير جودة الرعاية الصحية الصادرة عن GAHAR تتوقف على جهود اطقم التمريض

كتب: احمد طارق

أكد الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن 60 % من معايير جودة الرعاية الصحية التي وضعتها الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية (GAHAR) مبنية علي ما يقوم به قطاع التمريض من مهام ومسؤوليات مما يعكس بوضوح أن جودة مخرجات الخدمة الصحية ترتبط بشكل أساسي بالدور الذي تقوم به فرق التمريض جنبا الى جنب مع الأطقم الطبية، لافتًا إلى أن التمريض يحظى بدعم واهتمام كافة القيادات بالدولة.

جاء ذلك خلال كلمته اليوم باحتفالية النقابة العامة للتمريض المصري برئاسة الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، باليوم العالمي للتمريض، والذي يحتفل به العالم في الثاني عشر من شهر مايو كل عام والذي يحمل هذا العام شعار: “تمريضنا.. مستقبلنا”

وأوضح رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أهمية الاستثمار في الكوادر التمريضية وتدريبهم وبناء قدراتهم لتوفير أطقم تمريضية على أعلى مستوى، والمساهمة في نشر ثقافة الجودة والسلامة داخل المنشآت الصحية وضمان استدامة تحسين المنظومة الصحية.

وفي هذا الاطار، ثمن الدكتور احمد طه، الدور الداعم للدكتور خالد عبد الغفار، وقيادات وزارة الصحة والسكان، لهيئة الاعتماد والرقابة الصحية وتأهيل أطقم التمريض وفقا لمعايير الجودة في مختلف المحافظات والمنشآت الصحية حتى التي لا تشملها منظومة التأمين الصحي الشامل، والذي يأتي تفعيلا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالأطقم الطبية وفقا لأعلى معايير الجودة العالمية، واشادته الدائمة بدور التمريض المصري خاصة الذي ظل القلب النابض للجيش الأبيض واثبت قوة النظام الصحي المصري اثناء جائحة كورونا.

وفي ذات السياق، أشار الدكتور احمد طه إلى أن معايير جودة GAHAR الحاصلة على الاعتماد الدولي من “اسكوا” تهتم كذلك بتوفير بيئة عمل آمنة لأطقم التمريض، مؤكدا حرص الهيئة على تصميم برامج تأهيل متخصصة لدعم التمريض في مختلف أنواع المنشآت الصحية.

ووجه تحية تقدير وإعزاز لكل أطقم التمريض في مصر مؤكدا أن مهنة التمريض من أنبل المهن الانسانية التي تُلزِم أعضاءها بأقصى درجات الدقة والانضباط في تنفيذ كل يقومون به من أعمال، وهي مهنة العطاء المتواصل الذي لا يحتمل الضجر أو الملل، وأنه لا يدرك دور التمريض بأبعاده الحقيقية إلا من مر بتجربة المرض، وتابع عن كثب ما يقوم به اعضاء هذه المهنة من جهود مضنية حتي يخففون من آلام مرضاهم.

شهدت الاحتفالية حضور كوكبة من قيادات القطاع الصحي من بينهم: الدكتور محمد لطيف، الرئيس التنفيذى للمجلس الصحى المصرى، والدكتور على مهران رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، والدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، والنائبة فيبي فوزي، وكيل مجلس الشيوخ، والدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، د. حسين خيري، نقيب الأطباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“الحدث اليوم نيوز” ينعي وفاة والد الزميل الصحفي “حماده خطًاب”

تنعي أسرة موقع الحدث اليوم نيوز ببالغ الأسي وفاة المغفور له بأذن الله تعالي والد الزميل ال…