‫الرئيسية‬ اخبار مصر احزاب ونواب سؤال برلمانى لوزير التعليم بشأن قراره بتعديل مناهج المرحلة الابتدائية
احزاب ونواب - 24 أغسطس، 2022

سؤال برلمانى لوزير التعليم بشأن قراره بتعديل مناهج المرحلة الابتدائية

 

تقدمت النائبة سناء السعيد عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بسؤال لوزير التربيه والتعليم الدكتور رضا حجازي عن قراراه بتعديل مناهج التعليم للمرحلة الابتدائية في حين إنه صرح في شهر فبراير من العام الجاري، عندما كان يشغل منصب نائب وزير التعليم، أنه تم تعديل مناهج التعليم للمرحله الابتدائية.

وتساءلت النائبه في بيان لها عن التضارب في القرارات والتصريحات من نفس المسؤول واختلافها حسب المنصب الذي يشغله فقرار الدكتور رضا حجازي عندما كان نائبا للوزير يخالف قراره الذي أصدره الآن بعد تولية حقيبة وزارة التربية والتعليم!!.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت إجراء بعض التعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائى للعام الدراسى الجديد 2022/2023، حتى تتناسب مع الخطة الزمنية، بما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم، حيث سيتم التركيز على المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية.

وأكدت الوزارة أن ذلك يأتى في ضوء ما نتج عن تقييم تنفيذ منهج الصف الرابع للعام الدراسى الماضى، وفى ظل الحوارات المجتمعية التي دارت حول ذلك والاستماع لآراء المعلمين ولجنتى التعليم بمجلسى «النواب والشيوخ» وأساتذة المناهج بكليات التربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“طغيان السعادة ” مجموعة قصصية جديدة لمحمد العون من Kinzy Publishing Agency

في إطار مشروع النشر المتميز والذي يتقدم بخطوات واسعة منذ وهلته الأولى، وبعد تعاون وصفته ال…