‫الرئيسية‬ تعليم وجامعات ” التربية و التعليم” تحدد موقف الطلاب الذين لم يحققوا نسبة الحضور القانونية
تعليم وجامعات - 3 مايو، 2022

” التربية و التعليم” تحدد موقف الطلاب الذين لم يحققوا نسبة الحضور القانونية

كتبت صفيه يسري

اعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى حيث وافق على السماح للطلاب الذين لم يحققوا نسب الحضور المقررة وتم حرمانهم من دخول الامتحانات وعدم جواز دخولهم على نظام العمال فى نفس العام على التالى:

– يقوم ولى الأمر بتقديم طلب إلى الإدارة المدرسية يتضمن الموافقة على أداء نجله الامتحان فى الدور الثانى فى نفس ذات العلم كطالب منتظم على أن يتعهد بعدم تكرار ذلك مرة أخرى خلال سنوات الدراسة.

 

– يتم تأجيل الامتحانات التحريرية والعملية بالنسبة للدور الأول لهؤلاء الطلاب إلى الدور الثانى من نفس العام 2021،2022.

– يتم إجراء تدريب عملى اجبارى للطلاب المذكورين لمدة 3 أسابيع بإجمالى 90 ساعة خلال الفترة من 18 يونيو إلى 7 يوليو المقبل ويعتبر تحقيقهم نسبة 90 % على الأقل من هذا التدريب شرطا لأداء لأدائهم امتحانات الدور الثانى.

– يقوم الطالب بسداد مبلغ 300 جنيه ويتم تطبيق قواعد وضوابط الصرف المعتمدة من الوزير والتى تضمن مكافأة المعلمين وتوفير خدمات التعليم والتدريب الخاصة بالطلاب وبما يحقق مستوى المدرسة والمعلم.

– يلغى كل ما تم من إجراءات الفصل والحرمان من دخول الامتحانات التحريرية والعملية لطلاب التعليم الفنى بسنوات النقل والدبلوم للعام الدراسي الجارى الذين لم يحققوا نسب الحضور المقررة 75% فى المديريات العملية 85% من أيام الدراسة سواء تم فصلهم أو لم يتم فصلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“طغيان السعادة ” مجموعة قصصية جديدة لمحمد العون من Kinzy Publishing Agency

في إطار مشروع النشر المتميز والذي يتقدم بخطوات واسعة منذ وهلته الأولى، وبعد تعاون وصفته ال…