‫الرئيسية‬ اخبار مصر الرياضة سر عودة أحمد مجاهد .. من قطر
الرياضة - 12 ديسمبر، 2021

سر عودة أحمد مجاهد .. من قطر

كتبت شيماء كمال

 

عاد  أحمد مجاهد رئيس الإتحاد المصرى لكرة القدم   إلى القاهرة من قطر بعد انتهاء مباراة المنتخب الوطني لكرة القدم أمام الأردن ضمن منافسات الربع النهائى ببطولة كأس العرب .

 

وتوجه أحمد مجاهد إلى مكتبه في مقر اتحاد الكرة، من أجل متابعة وإنهاء ملف فتح باب الترشح في انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، المنتظر أن تقام في شهر يناير المقبل لانتخاب مجلس إدارة جديد.

 

وكان أحمد مجاهد تواجد في مدرجات مباراة مصر والأردن أمس ونشر عبر حسابه على “فيسبوك” صورة مع الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني خلال المباراة.

 

وكانت وزارة الشباب والرياضة، أرسلت خطابا رسميا إلى اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، تستعجل خلاله سرعة تنفيذ خارطة الطريق والدعوة لفتح باب الترشح لانتخابات الجبلاية، بعد نشر اللائحة الجديد للجبلاية في الجريدة الرسمية.

وطالب مسئولو اتحاد الكرة بسرعة فتح باب الترشح في انتخابات اتحاد الكرة التي تجرى في يناير المقبل من أجل اختيار مجلس جديد يقود كرة القدم المصرية.

 

تشكيل مجلس اتحاد الكرة
ويتكون مجلس إدارة اتحاد الكرة في اللائحة الجديدة من 9 أشخاص بينهم رئيس ونائب رئيس و6 أعضاء بجانب مقعد مخصص للمرأة.

وتضم اللائحة أن يكون أي مصري عضوا باللجنة التنفيذية للاتحادين الدولي أو الأفريقي أو كليهما، عضوا بمجلس الجبلاية، فيما تقوم الجمعية العمومية بانتخاب الرئيس وباقي الأعضاء الآخرين، وتكون مدة المجلس 4 سنوات أو حتى نهاية الدورة الاولمبية ايهما أسبق.

 

شروط الترشح بانتخابات اتحاد الكرة
تضم شروط الترشح بانتخابات اتحاد الكرة طبقا للائحة:

1- أن يكون مصري الجنسية ومتمتعا بحقوقه المدنية والسياسية

2- ألا يقل سن المتقدم عن 30 سنة وقت تقديم طلب الترشح.

3- ألا يكون تعرض للإيقاف في أي وقت من الأوقات بأي اتحاد رياضي دولي

4- أن يكون حاصلا على مؤهل عال (خريج جامعة)

5- أن يكون أدى الخدمة العسكرية أو أعفى من أدائها قانونا، وفي جميع الأحوال لا يعتبر التصالح في الجرائم المتعلقة بأداء الخدمة العسكرية بأي صورة من الصور بمثابة إعفاء من أدائها.

6- يجب أن يكون المرشح لديه خبرة في مجال كرة القدم، سبق له العمل في مجال كرة القدم محليا أو دوليا، بأن يكون لاعبا أو مدربا أو حكما معتزلا أو سبق له عضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة أو أي هيئة رياضية.

ووافق الاتحاد الدولي لكرة القدم، على خارطة الطريق التي وضعتها اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، والتي تتضمن إجراء انتخابات الجبلاية يوم 5 يناير المقبل، وهو موعد انتهاء مهمة اللجنة الثلاثية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“طغيان السعادة ” مجموعة قصصية جديدة لمحمد العون من Kinzy Publishing Agency

في إطار مشروع النشر المتميز والذي يتقدم بخطوات واسعة منذ وهلته الأولى، وبعد تعاون وصفته ال…