‫الرئيسية‬ محافظات بسبب الطقس السيء.. تعطيل الدراسة في مدارس الإسكندرية غداً الثلاثاء
محافظات - 22 نوفمبر، 2021

بسبب الطقس السيء.. تعطيل الدراسة في مدارس الإسكندرية غداً الثلاثاء

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الأسكندرية تعطيل الدراسة غداً الثلاثاء الموافق 23 نوفمبر ( طلاب فقط) بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة، وذلك لتمكين الأجهزة التنفيذية من تصريف جميع تراكمات مياه الأمطار الغزيرة غير المتوقعة التي شهدتها المحافظة اليوم والتي فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي.

ووجه المحافظ مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بالتنبيه على انتظام حضور المعلمون بالمدارس وجميع العاملين بمديرية التربية والتعليم وذلك من أجل تجهيز المدارس والتأكد من عدم وجود أي معوقات تعوق سير العملية التعليمية لليوم الدراسي المقبل.

وتهيب محافظة الإسكندرية بالسادة ‏المواطنين توخي الحذر وإتخاذ كافة التدابير اللازمة، وتقليل التحرك بالسيارات الخاصة، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار، وذلك للسماح لسيارت الصرف الصحي من التحرك بسهولة لرفع وإزالة جميع الآثار الناجمة عن موجة الطقس السيئ غير المتوقعة.

وأوضح الشريف أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها الإسكندرية على مدى 3 أيام متواصلة فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي بالمحافظة عدة مرات.

وأكد أن هناك غرفة عمليات رئيسية وتنسيق كامل بين كافة الجهات والأجهزة والقطاعات الحيوية والخدمية بالمحافظة لمتابعة ورصد حالة الشارع ، مضيفا أن جميع معدات وسيارات الصرف الصحي بجميع الجهات تعمل بكامل طاقاتها وبشكل متواصل على مدار الساعة لكسح تراكمات الأمطار الغزيرة.

موضحاً أنه جاري التعامل لرفع جميع التراكمات وتصريف المياه المتراكمة في الميادين والشوارع الرئيسية ثم البدء في الشوارع الجانبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

تفعيل جهود الانشطه الشبابية ضمن وثيقة توحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني .. بمحافظة بني سويف

كتبت : هبه حمزة – بني سويف تم اليوم الأثنين الموافق ٣أكتوبر ٢٠٢٢ تنفيذ اللقاء التعري…