‫الرئيسية‬ المراة والطفل نصائح للمرأه الحامل من اجل حمل صحي وآمن
المراة والطفل - 21 نوفمبر، 2021

نصائح للمرأه الحامل من اجل حمل صحي وآمن

نصائح للمرأه الحامل من اجل حمل صحي وآمن

قد تتخوف بعض السيدات من عدم نجاح عملية الولادة او مواجهة مشاكل صحية، لكن لاداعي أبدا للتخوف فالأمر بمنتهى البساطة، كل ما عليك هو اختيار نظام غذائي مناسب للحامل، والإبتعاد عن كل ما قد يؤثر على صحتك الجسدية والنفسية على حد سواء

أهم النصائح والإرشادات التي ستؤدي بك إلى بر الأمان.

 

تناول الفيتامينات

حتى قبل أن يحصل الحمل وفي محاولاتك للإنجاب، ستكون خطوة ذكية منك تناول الفيتامينات، لأن الحبل العصبي لطفلك، الذي يصبح دماغ وحبل شوكي، يتطور خلال الشهر الأول من الحمل، لذلك من المهم أن تحصلي على العناصر الغذائية الأساسية مثل حمض الفوليك والكالسيوم والحديد منذ البداية.

 

تتوفر الفيتامينات السابقة للولادة في العادة في معظم متاجر الأدوية، أو يمكنك الحصول عليها عن طريق وصفة طبية من طبيبك، إذا كان تناول هذه الفيتامينات يشعرك بالإسترخاء التام، حاولي أخذها ليلا أو مع وجبة خفيفة.

 

 

تتبع زيادة الوزن عندك

معروف أنه في فترة الحمل تزداد المرأة في وزنها، وهناك من تكسب وزنا مضاعفا يصعب التخلص منه بعد الولادة، لكن في نفس الوقت انخفاض الوزن في الولادة يمكن أن يشكل خطرا عند وضع الطفل، كما وهو سبب رئيسي لمشاكل النمو عند طفلك، لذلك من المهم مراقبة وزنك وتتبعه باستشارة مع طبيبك.

تغيير الأعمال المنزلية

حتى المهام اليومية مثل تنظيف الحمام أو غسل الأواني وترتيب البيت، يمكن أن تصبح محفوفة بالمخاطر في فترة حملك، كالتعرض للكيماويات السامة، رفع الأشياء الثقيلة، وملامسة الأشياء التي تعتليها البكتيريا، لكونها ستضرك أنت وطفلك.

تعديل نظام الاستحمام الخاص بك

الحمل هو دون شك وقت الدلال، لكن عليك أن تكوني حذرة، تجنبي الساونا التي يمكن أن تجعلكي محمومة، وفي أحواض المياه الساخنة ينصح بالجلوس فيها من 10 إلى 20 دقيقة.

 

من المهم كذلك أن تعرفي أن بعض الزيوت الأساسية يمكن أن تسبب تقلصات الرحم، وخصوصا خلال الثلث الأول والثاني، لذلك تحققي مع طبيب التدليك الخاص بك للتأكد من أن تستخدم الوسائل الآمنة لك ولحملك.

إن كنت من المداومات على الرياضة قبل حصول الحمل تأكدي أن حملك لا يعتبر أبدا عائقا وعذرا لتوقفي نشاطك الرياضي، بل العكس، الإبقاء على الحركية والنشاط أمر لا بد منه بالنسبة لمعظم الامهات.

 

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تساعدك على السيطرة على وزنك، وتحسين الدورة الدموية، وتعزيز مزاجك، وتساعدك على النوم بشكل أفضل.

قد تعتقد المرأة الحامل أن لا وقت لديها للإستمتاع وهي حامل، لكن تأكدي أنه بمجرد قدوم الطفل سيكون لديك أقل وقت لعيش لحظات ثمينة مع نفسك، لهذا وخلال فترة حملك لابأس في تدليل نفسك بحصص مانيكير وقضاء ليلة مع الفتيات، أو مجرد أخذ نزهة هادئة، هذه الأمور قادرة على أن تمنحك الاسترخاء وتزيل التوتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

رساله قاسيه من احمد بدوي لأهالي الطفله ضحيه البيتش باجي

كتبت صفيه يسري علق الاعلامي احمد بدوي عبر قناه الحدث اليوم في برنامج من الجاني علي حادث ال…