‫الرئيسية‬ الصحه بعد زيادة الاصابات بكرونا .. رئيس لجنة مكافحة كورونا يحذر المواطنين من التجمعات
الصحه - تك شو - 21 نوفمبر، 2021

بعد زيادة الاصابات بكرونا .. رئيس لجنة مكافحة كورونا يحذر المواطنين من التجمعات

كتبت: سميحة محمود

أكد الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، علي الخطورة من الزيادة في أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، نظراً للتقلبات الجوية الموجودة الآن والتي تؤدى إلى ضعف جهاز المناعة وزيادة أعداد الإصابة، مناشداً المواطنين الابتعاد عن التجمعات، والحفاظ على التواجد فى أماكن جيدة للتهوية، بالإضافة إلى الالتزام  بالإجراءات الاحترازية، والحرص على تلقى اللقاحات.
وقال “حسنى “، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “حضرة المواطن”، الذى يقدمه الإعلامى سيد على عبر قناة “الحدث اليوم”، أن هناك ثباتا في أعداد المصابين بفيروس كورونا خلال الفترة الحالية، وذلك شيء جيد كونه يعقبه انخفاض، ولكن الخوف من موجة التقلبات الجوية التي نمر بها الآن وتهاون البعض في الإجراءات الاحترازية قد يؤدى إلى زيادة الاعداد.
وأشار “حسنى”، إلى أن فصل الخريف وبداية فصل الشتاء، هي مرحلة انتشار الفيروسات ويزداد فيها أعداد الإصابات بالفيروسات، وعلى المواطنين اتباع كافة إجراءات الحيطة والحذر لحين تجاوز الجائحة التي كبدت العالم الكثير من الخسائر البشرية.
وأضاف أنه لا يوجد خط فاصل بين الإصابة بفيروس كورونا والأنفلونزا، مناشداً الجميع بالحصول على مصل الأنفلونزا ولقاح كورونا، من أجل حماية أنفسهم والمجتمع، مشدداً على ضرورة الابتعاد عن التوتر النفسى ، وتغيرات الجو الحاد، والتدخين، وضرورة الحصول على التغذية السليمة من أجل توفير أكبر قدر للحماية.
وأكد  أن اللجنة سوف تعلن موقفها من حصول المرضعات والحوامل على لقاح كورونا في غضون أسبوعين، وتابع:”سيصدر قرار اللجنة خلال أسبوعين أما بالموافقة أو التأجيل لحين استكمال الدراسات”.
وفى سياق آخر قال رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا ، إن العلاج المبكر لفيروس كورونا لايترك آثار سلبية على المريض بعد التعافى، وتابع:”كل الأعراض الشديدة التي تركت أثر سلبى على الإنسان بسبب تأخر المريض الذهب للمستشفى والحصول على الدواء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“طغيان السعادة ” مجموعة قصصية جديدة لمحمد العون من Kinzy Publishing Agency

في إطار مشروع النشر المتميز والذي يتقدم بخطوات واسعة منذ وهلته الأولى، وبعد تعاون وصفته ال…