‫الرئيسية‬ اخبار مصر القوي العاملة :تعيين 907 شابا بأسيوط منهم 23 من ذوى الهمم والعزيمة
اخبار مصر - 20 نوفمبر، 2021

القوي العاملة :تعيين 907 شابا بأسيوط منهم 23 من ذوى الهمم والعزيمة

كتب/ أحمد نصار 

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة أسيوط بتعيين 907 شباب من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، منهم 23 من ذوى القدرات الخاصة ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل” ، المسجلين بمكاتب التشغيل ، وبلغوا 2604 شاباً ، فضلا عن إصدار 1482 شهادة قياس مستوى المهارة، وكارنيه مزاولة الحرفة .

وأوضح حازم على حسن مدير المديرية في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال شهر أكتوبر الماضي ، عن قيام المديرية بصرف منح للعمالة غير المنتظمة لرعايتهم إجتماعياً ، بواقع مبلغ 57 ألف جنيه ، لـ 22 عاملاً من المسجلين بالوحدة ، فضلاً عن تسجيل 10 عمال جديد و إصدار كارنيهات لهم .

كما قامت المديرية بالتفتيش الدوري والحملات فى مجال السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على 167 منشأة ، وأسفر التفتيش عن تحرير 6 محاضر للسلامة والصحة المهنية، وفى مجال التفتيش العمالي تم التفتيش على 1336 منشأة ، وأسفر عن تحرير 113 محضراً للمنشآت المخالفة ، وبحث 13 شكوى ، وعقد 8 ندوات توعية في مجال المفاوضة الجماعية وعمل النساء والأطفال.
أما في مجال علاقات العمل ، استلمت المديرية 8 شكوى عمالية تم تسويتها بالكامل ودياً ، كما تم التفتيش على 47 منشأة يعمل بها أطفال ولم يسفر عن اى مخالفات .

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، تابعت المديرية التفتيش على 167 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“طغيان السعادة ” مجموعة قصصية جديدة لمحمد العون من Kinzy Publishing Agency

في إطار مشروع النشر المتميز والذي يتقدم بخطوات واسعة منذ وهلته الأولى، وبعد تعاون وصفته ال…