‫الرئيسية‬ اخبار مصر مستشار الرئيس: الدولة أنفقت 450 مليون دولار لشراء لقاحات كورونا لحماية المواطنين
اخبار مصر - 15 نوفمبر، 2021

مستشار الرئيس: الدولة أنفقت 450 مليون دولار لشراء لقاحات كورونا لحماية المواطنين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن الدولة المصرية تستهدف تطعيم 40 مليون مواطن ضد فيروس كورونا قبل نهاية العام الحالي، مع الوضع في الاعتبار أن مصر بلد شابة، وتشكل الأعمار التي تقل عن 18 سنة نسبة كبيرة من عدد السكان ، مضيفا أن وأضاف تاج الدين أن الدولة المصرية أنفقت 450 مليون دولار لشراء لقاحات كورونا، بهدف حماية المواطنين والمجتمع المصري.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى المصرية، أن هناك تتبع يومي دقيق جدا لتوفر كل الأجهزة الطبية والمستلزمات الطبية والمعدات والأدوية والاحتياطيات الاستراتيجية، وبالتالي فإن أي مريض يحتاج إلى مستشفى أو رعاية فإنه يجدها.

وتابع مستشار الرئيس: «جميع اللقاحات المتاحة في العالم متوفرة في مصر بوفرة وفي تدفق مستمر، وذلك وفقا لخطة قومية جرى العمل بها.. لدينا ما بين 72 مليون إلى 75 مليون جرعة من لقاحات كورونا، وحتى الأمس تم منح المواطنين 32 مليون جرعة، حيث حصل 23 مليون مواطن على التطعيمات، وهناك تسهيلات شديدة جدا، وجرى إتاحة أماكن جديدة لتطعيم المواطنين مثل محطات مترو الأنفاق ومراكز متنقلة، وكل مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية تسهل هذا الأمر».

وناشد مستشار الرئيس المواطنين الحصول على اللقاحات والالتزام بالإجراءات الاحترازية، محذرا من اتباع الشائعات وعدم المبالغة في الخوف من المجهول: «منحنا 23 مليون مواطن لقاحات كورونا، ومشفتش حد أصيب بأعراض خطيرة، ولو حصلت مضاعفات مش بتبقى حاجة خطيرة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

تفعيل جهود الانشطه الشبابية ضمن وثيقة توحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني .. بمحافظة بني سويف

كتبت : هبه حمزة – بني سويف تم اليوم الأثنين الموافق ٣أكتوبر ٢٠٢٢ تنفيذ اللقاء التعري…