‫الرئيسية‬ محافظات محافظ أسوان : أمطار أمس لم نشهدها منذ 11 عاما
محافظات - 13 نوفمبر، 2021

محافظ أسوان : أمطار أمس لم نشهدها منذ 11 عاما

قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إن المحافظة استعدت للتعامل مع تحذير هيئة الأرصاد الجوية بشأن تعرض البلاد لعواصف وهطول أمطار في الجنوب، مشيرًا إلى إجراء تدريبات مشتركة مع الدفاع الشعبي.

وأضاف عطية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن المحافظة تعرضت لحجم كبير جدًا من الأمطار بداية من العاشرة من مساء أمس، موضحًا أن الأمطار صاحبها تساقط حبات برد.

وذكر أن ما شهدته المحافظة أمس لم يحدث في أسوان منذ 11 عامًا، متابعًا: «رفعنا درجات الاستعداد بصورة كبيرة، ومركز العمليات مفتوح داخل كل الوحدات المحلية والمدن، وهناك اهتمام وملحمة موجودة».

وأشار محافظ أسوان، إلى أن المحافظة أعطت إجازة لطلاب المدارس غدًا؛ بسبب احتمال تعرض المحافظة لأمطار، قائلًا إن الإجازة تتيح الانتهاء من أعمال الصيانة في المدارس ورؤية المشكلات داخلها ورفع كفاءتها وصيانة الطرق.

ولفت إلى أن العقارب خرجت من جحورها؛ بسبب الأمطار والرياح، مختتمًا أن العقارب تسببت في 503 حالات إصابة حصلت على المصل المناسب، دون تسجيل أية وفيات.

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، الموقف مع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان؛ للاطمئنان على الإجراءات اللازمة لاحتواء تداعيات أزمة سقوط أمطار على محافظة أسوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“طغيان السعادة ” مجموعة قصصية جديدة لمحمد العون من Kinzy Publishing Agency

في إطار مشروع النشر المتميز والذي يتقدم بخطوات واسعة منذ وهلته الأولى، وبعد تعاون وصفته ال…