‫الرئيسية‬ تك شو خالد الجندي يستنكر بعض فتاوى الشيوخ عن الجن”دي ليلة سودا”
تك شو - 13 نوفمبر، 2021

خالد الجندي يستنكر بعض فتاوى الشيوخ عن الجن”دي ليلة سودا”

استنكر الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، تعقيب داعية إسلامي على سؤال أحد الأشخاص حول سرقة خزنته، بأن هناك جناً مسلطاً عليه، وأن الجن له القدرة على سرقة الأشياء من الناس، قائلاً: “دي ليلة سودا، فهذه الفتوى تعني أن الله، عز وجل، في نظر من قام بالإفتاء غير قادر على منع الجن من سرقة الإنسان، حتى يحافظ على حضارة الإنس من حضارة الجن.. اشمعنا إحنا مانسرقش الجن، اشمعنا إحنا اللي نتركب دايماً، ليه مكتوب علينا نبقى ملطشة”.

وأضاف الجندي، خلال تقديمه برنامج “لعلهم يفقهون”، على شاشة “dmc”، اليوم السبت، أن قصة أبوهريرة رضي الله عنه، والتي استدل بها الداعية، صحيحة وموجودة في الصحيحين، “إذ إنه كان حارساً لبيت المال، ووجد شخصاً يسرق بيت المال، فبكى السارق وقال له إنه لديه أبناء فتركه، وفي اليوم الثاني تكرر نفس الأمر، وفي اليوم الثالث قرر أن يتوجه به لرسول الله، وقال هذا آخر ثلاث مرات إنك تزعم أنك لا تعود ثم تعود، فقال: دعني فإني أعلمك كلمات ينفعك الله بها، قال: ما هن؟ قال: إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي فإنك لن يزال عليك من الله حافظ، ولا يقربنك شيطان حتى تصبح، فخلَّى سبيله، فقال النبي: أما إنه قد صدقك وهو كذوب، تعلم من تخاطب منذ ثلاث ليال يا أبا هريرة؟ قال: لا، قال: ذاك شيطان”.

وأوضح مستدلاً على ذلك بقول الله، سبحانه وتعالى “شَيَاطِينَ الْإِنْسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ”، معقباً: “عاوزين تفهمونا أن أبا هريرة عنده قدرة إنه يمسك الجن، وعنده صلاحية العفو عن حرامي، لا يصح أن نسوق الحديث للترويج للناس أن الحرامي عفريت، إيه العفريت اللي جعان وعايز تمر ده؟!”، موضحاً أن حالة المس تصيب جميع الناس يومياً وتتمثل في النسيان والعصبية والملل والخوف غير المبرر، “المس تغير نفسي مش هيحولك لقرد ولا غزالة، ولا حالة جرب”، معتبراً أن تسويق رواية أبوهريرة على أن هناك سارقين من الجن، يفتح الباب أمام كل سارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

تفعيل جهود الانشطه الشبابية ضمن وثيقة توحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني .. بمحافظة بني سويف

كتبت : هبه حمزة – بني سويف تم اليوم الأثنين الموافق ٣أكتوبر ٢٠٢٢ تنفيذ اللقاء التعري…