‫الرئيسية‬ اخبار مصر عاجل وحصري بالصور.. زوج يسافر مع زوجته من طنطا إلى مكة لأداء عمرة بـــ”موتسيكل”
عاجل وحصري - 13 نوفمبر، 2021

بالصور.. زوج يسافر مع زوجته من طنطا إلى مكة لأداء عمرة بـــ”موتسيكل”

تجربة جديدة من نوعها تخلت عن الروتين التقليدي للسفر بالطائرة أو مواصلات النقل الحديثة، حيث قرر الزوجان عمر أبو داود، وأسماء الجنزوري، أن يقطعا آلاف الأميال بالسفر من طنطا إلى مكة لتأدية مناسك العمرة بالموتوسيكل.
قال عمر أبو داود، خلال برنامج اسأل مع دعاء، المذاع على قناة النهار، إنه منذ صغره يحب ركوب الموتوسيكلات وبدأ يطلع عليها حتى قام بشرائها، فيما قرر أن يخوض هذه التجربة بالسفر، مشيرًا إلى أن الرحلة تابعة للاتحاد المصري للدراجات النارية.
وأضاف أبو داود، أن سواقة الموتوسيكلات هواية وزوجته قامت بمشاركته في تلك الهواية، لافتًا إلى أنهما يقومان بارتداء الملابس الواقية للحفاظ على أنفسنا ، مضيفا أن ركوب الموتوسيكل به نسبة خطر مثل جميع الرياضات، مشيرا إلى أن ارتداء الخوذة شئ مهم وعدم ارتدائها يعرضنا لغرامة في القاهرة، مؤكدا أن بداية الرحلة للذهاب إلى السعودية استغرقت نحو 48 ساعة متواصلين، و
الرحلة من كورنيش طنطا إلى الفندق في ينبع.
48 ساعة صاحيين.. سايقين 1200 كيلو.. هكذا عبر عمر عن مدى استغراقه للرحلة، قائلًا: لم يأخذ الراحة الكافية التي تجعله نائمًا للاستراحة، ومرتبطين بتوقيت معين للوصول مثل توقيت الطائرة.
و أكد الزوج أنه لم يذهب من طنطا إلى السعودية بالموتوسيكل لأنه لا يوجد طريق بري للوصول إلى السعودية بنسبة 100%، فقمنا بركوب عبارة كوسيلة للوصول إلى أرض السعودية.
وعن فترة الراحة خلال الرحلة، قالت أسماء، إنها كانت تتراوح ما بين 30 و40 دقيقة، وذلك لارتباطهم بموعد العبارة من الغردقة إلى ميناء ضبا السعودي، ولا بد أن يتواجدوا قبل الموعد المحدد، نظرًا لإجراءات فحص الدراجة النارية.
وأضافت الزوجة: على تواصل مع مجموعات أخرى تقول بالسفر أيضًا، والتواصل يتم عن طريق السماعات، نظرا لقوة الهواء خلال السير على الطريق، مشيرة إلى أنهم وصلوا في تمام الساعة 8، إلى مكة، وأتموا مناسك العمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“طغيان السعادة ” مجموعة قصصية جديدة لمحمد العون من Kinzy Publishing Agency

في إطار مشروع النشر المتميز والذي يتقدم بخطوات واسعة منذ وهلته الأولى، وبعد تعاون وصفته ال…