‫الرئيسية‬ اخبار مصر الرياضة عصام عبد الفتاح : ردا علي بيان الأهلي …ارحموا الحكام ولمصلحة من ما يحدث
الرياضة - 9 نوفمبر، 2021

عصام عبد الفتاح : ردا علي بيان الأهلي …ارحموا الحكام ولمصلحة من ما يحدث

علق الكابتن عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة المصري، على بيان النادي الأهلي، الذي أصدره بشأن تصريحات محمد عادل حكم لقاء القمة بين الزمالك والأهلي في الدوري.

وأصدر النادي الأهلي بيان رسمي بشأن تصريحات الحكم الدولي محمد عادل عن مباراة القمة الماضية بين الزمالك والأهلي، وعبرت إدارة النادي عن انزعاجها الشديد من التصريحات التي جاءت على لسان حكم مباراة القمة الأخيرة في أحد البرامج الإذاعية صباح اليوم.
وقال “عبد الفتاح” :” النية الصافية والإخلاص يجب ألا تُقابل بهذه النتيجة، نحن سمحنا للحكم أن يتحدث في وسائل الإعلام ليعبر عن سعادته بعد أن قدم مباراة كبيرة غصب عن أي أحد”.

وأوضح عبد الفتاح:” محمد عادل عندما قال إنه وجد توتر من اللاعبين كان لابد أن هذا وقت إدارة المباراة، ولكن هل هذا معناه أنه لم يحتسب أخطاء للأهلي أو العكس!”.
وأضاف ”رئيس لجنة الحكام” في تصريحات لبرنامج ” ملعب أون” على قناة “أون تايم سبورت” :”عندما تكون هناك أخطاء أنا أول واحد أتحدث، لكن لماذا كل شئ في مصر يكبر ويتحول لقضية رأي عام ويتم إصدار بيانات
وأكد :” أنا أعيب على محمد عادل تحليله للحالات التحكيمية، هذا ليس من حقه، وهذا خطأ وانا سأتحدث معه في هذا الأمر، ونحن نعالج أخطائنا داخل الغرف المغلقة”.

وتابع ” عبد الفتاح” :” محمد عادل تحدث بعفوية، هل الحكم سيتحدث عن أمور تضره! هذا لن يحدث إطلاقا، والله العظيم محمد عادل أدى مباراة كبيرة بشهادة الحكام داخل وخارج مصر”.
وتساءل ” عبد الفتاح” :” هل ما حدث سيؤثر على إدارة محمد عادل لمباريات القمة مرة أخرى؟ لا يوجد مخلوق في مصر يستطيع أن يتدخل في عمل لجنة الحكام”.

 وقال ” عصام عبد الفتاح” :” هناك خطئين تموا في نفس الوقت، هناك شد من القميص وعرقلة من علي معلول، ولا يوجد تضارب في التصريحات”.
وفسر رئيس لجنة الحكام تصريحات حكم اللقاء عن قصة الاحتواء وعدم طرد لاعبين؟ قائلا :” الحكم قال إنه لو هناك لاعب يستحق طرد والفار سيتدخل بالفعل سيطرده، لا أعلم لماذا تم تضخيم الأمور ولمصلحة من”.

وأوضح رئيس لجنة الحكام :”هو يقصد بالاحتواء أن يدير المباراة، وانا أريد أن أعرف أين الأخطاء في المباراة، الخبراء التحكيمين جميعهم أشادوا بالأداء
وعن إرضاء لاعبي الفريقين؟

وأضاف ” عبد الفتاح” :”أتمنى من المحايدين الذين يراعون ضمائرهم يستمعوا لتصريحات محمد عادل كاملة ثم يحكمون”.

وأوضح ” عبد الفتاح” كلمة محمد عادل “حان وقت إدارة المباراة”؟ قائلا :” الحكم مثل الطبيب عندما يجد أن درجة حراراة المباراة ارتفعت فيجب أن يمتص ذلك، حتى لا تخرج الأمور عن السيطرة، بمعنى أن يتصرفون مع اللاعبين حتى لا يخرجون عن السيطرة، والحكم يستطيع عمل ذلك بشخصيته واحتساب الأخطاء بدون تأثير، والحكم احتسب ركلة جزاء للاهلي وكانت النتيجة 4 -1، كفى هدم في التحكيم”.
وأكمل :” عندما تحدث عن الأسلحة هو يقصد أن جسم الإنسان به عضوين لو اللاعب استخدمهم بقوة سيكون لهم تأثير قوي وهما باطن القدم والمرفق، وكرة “زيزو” لم يكن فيها قوة”.

وبسؤاله أحد لاعبي الزمالك القدامى قال أن محمد عادل أطلق صافرة احتساب ركلة جزاء قبل أن يلمس المثلوثي عمرو السولية؟ قال “عبد الفتاح” :” وارد أنه الوحيد في العالم الذي سمع ذلك، مُستحيل يكون التحكيم ليس سيئا وأجلب حكام أجانب في المباريات المُقبلة للقمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تشكيل تقليدي لبيراميدز لمباراة مازيمبي

#بيراميدز #الكونفدرالية #مازيمبي #ايهاب_جلال …