‫الرئيسية‬ اخبار عالمية بالصور ..العثور علي سلاحف وأفاعي برأسين بسبب كارثه فوكوشيما في اليابان
اخبار عالمية - 7 نوفمبر، 2021

بالصور ..العثور علي سلاحف وأفاعي برأسين بسبب كارثه فوكوشيما في اليابان

لا تزال أثار كارثة مفاعل فوكوشيما مستمرة إلى حد الآن، رغم مرور أكثر من 10 سنوات، ووفقا لصحيفة “ديلي ستار” البريطانية، فقد عثر صاحب متجر للحيوانات الأليفة في اليابان على عدد من الحيوانات بينها سلاحف وأفاع برأسين، خلال بحثه عن مخلوقات مصابة بإشعاعات نووية نتيجة الكارثة.

وقال هاجيمى هينوهارا، إنه “كان يبحث عن الانحرافات الجينية منذ أن أطلق فرقة موسيقية في تلك المنطقة تسمى The Two Heads (الفرقة ذات الرأسين)” ، مشيرا الي أن “هينوهارا يمتلك ثعبانا برأسين مات قبل فترة، إضافة إلى سلحفاة فى جسد واحد برأسين تبلغ قيمة كل منهما مبالغ طائلة”.

وأوضح هينوهارا، أنه “يواجه مشكلة مع هذه المخلوقات، لأن لها دماغين”، مضيفا “على سبيل المثال قد يرغب الدماغ الأيسر في السير في اتجاه بينما يرغب الأيمن في اتجاه آخر”.
وأشار إلى أنه “عثر على السلحفتين قبل نحو 3 سنوات، مع صدور قانون حماية لمثل تلك الحيوانات”، لافتا إلى أنهما “يأكلان الكثير من الطعام”، وتابع هينوهارا أن “الرأس الأيمن يحرك الطرف الأيمن والرأس الأيسر يحرك الطرف الأيسر باتجاهات مختلفة، لذلك ابقيهما في إناء ماء غير عميق حتى لا يغرقا”.
وأدى زلزال مدمر صاحبه تسونامي عام 2011، إلى تدمير محطة “فوكوشيما” النووية، ونشر الإشعاع على نطاق واسع في البيئة والكائنات الحية المحيطة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“طغيان السعادة ” مجموعة قصصية جديدة لمحمد العون من Kinzy Publishing Agency

في إطار مشروع النشر المتميز والذي يتقدم بخطوات واسعة منذ وهلته الأولى، وبعد تعاون وصفته ال…