‫الرئيسية‬ محافظات نائبة الحزب الديمقراطي تكشف تفاصيل التنقيب العشوائي باسوان
محافظات - 6 نوفمبر، 2021

نائبة الحزب الديمقراطي تكشف تفاصيل التنقيب العشوائي باسوان

كتب : طاهر علام
بعد طول انتظار للتحرك في عرض المشكلات الخاصة بأهالي أسوان وخاصة قبائل العبابدة والبشارية بحكم انهم من أكبر القبائل وقاطني الجبال والمختصين بدروب الصحراء والتنقيب والمعاناة في مشاكل التنقيب العشوائي عن معدن الذهب في الصحراء والتعرض للمسائلات القانونية لقاء لقمة العيش حيث يعمل بهذا المهنة أكثر من 60 % من الشعب الاسواني بعد جائحة كورونا وتوقف النشاط السياحي بأسوان وعلي الرغم من انتظار قبائل العبابدة والبشارية لعرض مشاكلهم من قبل النواب لمحافظة أسوان ..

جائت المطالبة من النائبة ريهام العمدة عن الحزب المصري الديمقراطي في أحدي جلسات المجلس حيث عرضت مشكلة أهالي أسوان وطالبت النائبة ريهام العمدة بعدم سيطرة كبري الشركات علي التنقيب علي معدن الذهب والمعادن المصاحبة له وذلك عن طريق إنشاء منطقة صناعية في كل مركز من مراكز أسوان تضم كل الكسارات والطواحين وجميع المعدات التابعة لهم ..
ثانيا : القضاء علي التنقيب العشوائي باعطاء الفرصة للأشخاص والشركات الصغيرة وذلك في اطار قانوني باعطاء التصاريح اللازمة  لهم بسهولة ويسر وذلك قي ظل غطاء كامل من الأشراف وشراء المنتج منهم .

ثالثا : التعامل مع المنقبين عن الذهب بأنهم مواطنين اضطرتهم الظروف للعمل في هذا المجال وليس كأنهم مجرمين أو خارجين عن القانون أو لصوص ..

رابعا: توفير دورات تدريبية وارشادية من قبل الدولة والجهات المختصة والمانحه لهم والإشراف علي هذا الفئة من المنقبين
ومن حيث نحن نقدم كل الشكر والعرفان للنائبة المحترمة في عرض مشاكل أهل أسوان ريهام العمدة عضو مجلس النواب المصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

وزارة الصحة تستكمل مبادرة “حياة كريمة” لتوفر الكشف والعلاج بالمجان في بعض التخصصات الطبية

كتبت:إسراء طه قامت وزارة الصحة المصرية ب‏إطلاق ٣ قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية ‎#حي…