‫الرئيسية‬ اخبار عالمية بيل جيتس يحذر من الإرهاب البيولوجي ويؤكد “القادم أسوأ
اخبار عالمية - 6 نوفمبر، 2021

بيل جيتس يحذر من الإرهاب البيولوجي ويؤكد “القادم أسوأ

أطلق الملياردير الأمريكي بيل جيتس توقعات بشأن المستقبل القريب مُحذرًا الحكومات ودول العالم، خلال مقابلة مع رئيس لجنة اختيار الصحة البريطاني، جيريمي هانت إلى ضرورة الاستعداد لمواجهة الأوبئة والهجمات الإرهابية في المستقبل من خلال استثمار مليارات الدولارات في البحث والتطوير.

وأشار «جيتس» وفقًا للصحيفة اليومية الأسترالية «Thewest Australian» أنه سيتم تنفيذ الهجمات الإرهابية باستخدام أسلحة بيولوجية، وستصبح عواقبها أسوأ من جائحة فيروس «كورونا» حاليا.

كما دعا مؤسس شركة «مايكروسوفت» إلى تشكيل فريق عمل لمكافحة الأوبئة تابع لمنظمة الصحة العالمية بمليارات الدولارات.

وأوضح أنه في حين أن البحث قد يكون مكلفًا، إلا أنه قد يؤدي أيضًا إلى ابتكارات أخرى، مثل القضاء على الأنفلونزا ونزلات البرد.

وقال إن دولًا مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة يجب أن تنفق «عشرات المليارات» لتمويل البحث.

وتوقع «جيتس» أن «الألعاب الجرثومية» يمكن أن تشمل التحضير لأعمال الإرهاب البيولوجي مثل هجمات الجدري على المطارات. وقال: «أنت تقول، حسنًا، ماذا لو قام إرهابي بيولوجي بإحضار الجدري إلى 10 مطارات؟ كما تعلم، كيف سيستجيب العالم لذلك؟».

وتابع: «إن هناك أوبئة طبيعية وأوبئة يسببها الإرهاب البيولوجي يمكن أن تكون أسوأ بكثير مما نشهده اليوم».

وأضاف أنه سيواصل الحديث عن التأهب لمواجهة الأوبئة كجزء من عمله كمحسِّن. وقال: «إلى جانب رسالة المناخ والكفاح المستمر ضد الأمراض، فإن الاستعداد لمواجهة الأوبئة أمر سأتحدث عنه كثيرًا.. وأعتقد أنه سيجد أرضًا خصبة لأننا، كما تعلم، فقدنا تريليونات الدولارات وملايين الأرواح. ويتوقع المواطنون من حكوماتهم ألا تدع ذلك يحدث مرة أخرى».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

تفعيل جهود الانشطه الشبابية ضمن وثيقة توحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني .. بمحافظة بني سويف

كتبت : هبه حمزة – بني سويف تم اليوم الأثنين الموافق ٣أكتوبر ٢٠٢٢ تنفيذ اللقاء التعري…