‫الرئيسية‬ تك شو مبروك عطية لمواجهة غلاء الأسعار: «دي روشته أضمنها ليكم برقبتي»
تك شو - 5 نوفمبر، 2021

مبروك عطية لمواجهة غلاء الأسعار: «دي روشته أضمنها ليكم برقبتي»

وضع الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، روشتة لمواجهة غلاء الأسعار، خاصة مع حديث العالم أجمع وكذلك في مصر عن ذلك، قائلًا: «إذا أردتم ألَّا يصيبنا الله بالغلاء فازدادوا شكرًا لله على الموجود قبل أن يفنى»، حيث قال تعالى: «أَفَرَأَيْتُمُ الْمَاءَ الَّذِي تَشْرَبُونَ (68) أَأَنْتُمْ أَنْزَلْتُمُوهُ مِنَ الْمُزْنِ أَمْ نَحْنُ الْمُنْزِلُونَ (69) لَوْ نَشَاءُ جَعَلْنَاهُ أُجَاجًا فَلَوْلَا تَشْكُرُونَ» )الواقعة: 68- 70).

وأضاف عبر فيديو نشره على صفحته الرسمية على «فيس بوك»: يُخاطبنا الله بشكره قبل أن يجعل الماء الذي نشربه ملحًا، فالزاوية التي «أضمنها برقبتي» هي شكر الله، مع الأخذ بالأسباب وكلٌ يتحدث في مجاله، مع الزراعة والصناعة. ، مضيفا أن الشكر عند الله عمل ، مشيرا الي أهمية زيادة شكر الله قبل أن يبتلينا بالغلاء والوباء وسائر المُهدَّد به في كتاب الله، لأن الشكر على الموجود يزيده وليس الغلاء ، حيث قال تعالى: «وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ ۖ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ» (إبراهيم: 7).

وذكر أن أمور الغلاء والوباء والرخاء والحياة والموت وأمر كل شيء مرده إلى الله: «فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُوا لِي وَلَا تَكْفُرُونِ» (الشورى: 152).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“طغيان السعادة ” مجموعة قصصية جديدة لمحمد العون من Kinzy Publishing Agency

في إطار مشروع النشر المتميز والذي يتقدم بخطوات واسعة منذ وهلته الأولى، وبعد تعاون وصفته ال…