‫الرئيسية‬ محافظات محافظة الوادي الجديد تضع خطة لإستقبال الأمطار والسيول
محافظات - 5 نوفمبر، 2021

محافظة الوادي الجديد تضع خطة لإستقبال الأمطار والسيول

وضعت محافظة الوادي الجديد، خطة عمل متكاملة وتحرك بشكل سريع على مستوى المراكز الإدارية الخمس؛ تحسبا لوقوع سيول أو أمطار غزيرة وذلك لضمان السيطرة الكاملة والحفاظ على المواطنين وحمايتهم، والحفاظ على المنازل والمناطق الزراعية التي تقع في أماكن منخفضة وتقترب من البرك والمصارف الكبرى.

وشكلت المحافظة لجنة الأزمات والطوارئ تضم القطاعات الخدمية، وتشمل التضامن والتموين والكهرباء والري والوحدات المحلية بالمراكز وجميع القطاعات الخدمية؛ وذلك للتحرك السريع المباشر في حال وقوع سيول أو أمطار غزيرة أو أي كارثة أخرى، حيث تضم القطاعات خطة عمل جاهزة للتنفيذ المباشر في حالة السيول أو  الأمطار الغزيرة.

وقال المهندس منصور إبراهيم،  وكيل وزارة الري ورئيس الإدارة المركزية للمياه الجوفية بالوادي الجديد، في بيان صحفي له، اليوم الجمعة،  إنه جرى الانتهاء من تطهير مخرات السيول ورفع كفاءة السدود وجسور البرك والمصارف الكبرى، وخاصة في مدينة موط، بالإضافة إلى وضع خطة عمل والتنسيق مع كافة الجهات المعنية ولجنة الأزمات للتحرك الفوري حال وقوع طوارئ نتيجة السيول أو  الأمطار الغزيرة.

وأكد إبراهيم، أن ذلك لحماية السكان والمناطق الزراعية وتصريف المياه في المناطق الصحراوية، في ظل وجود عدد كافٍ من مخرات السيول على مستوى المحافظة.

وأضاف  إبراهيم، أن الأمطار والسيول غير منتظمة سنويا لكنه يتم رفع درجة الاستعداد القصوى والانتهاء المبكر من أعمال التطهير لمخرات السيول؛ لضمان السيطرة الكاملة في حالة وقوع أي طارئ.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان نجل الفنان هشام سليم عن عدم إقامة عزاء لوالده

كتبت : اسراء عرفان أعلن نور هشام سليم نجل الفنان الراحل هشام سليم، عبر خاصية ستوري فى حساب…