‫الرئيسية‬ محافظات محافظ الوادي الجديد يفتتح 4 مشروعات ويدشن 3 آبار جوفية
محافظات - 4 نوفمبر، 2021

محافظ الوادي الجديد يفتتح 4 مشروعات ويدشن 3 آبار جوفية

افتتح محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، 4 مشروعات خدمية ودشن 3 آبار جوفية خلال زيارته لمركز الداخلة التي استمرت على مدار الـ 24 ساعة الماضية.

قال المحافظ، في بيان صحفي له، مساء الأربعاء، أنه جرى افتتاح مسجد قرية أسمنت الكبير على مساحة ٦١٠ م٢ ويضم مصلى للسيدات ومكتب تحفيظ قرآن، كما جرى تفقد وزيارة جمعية تحفيظ القرآن الكريم بأسمنت والتي تضم ٦٥٠ دارس من حفظة القرآن الكريم، وقرر دعم الجمعية بمبلغ ٦٠ ألف جنيه لاستكمال الإنشاءات.

كما وجه الزملوط، بإيفاد لجنة المنطقة الأزهرية لإجراء اختبارات حفظ القرآن الكريم بمركز الداخلة بدلاً من انتقال الطلاب لمركز الخارجة.

كما افتتح المحافظ، مركز الخدمة التموينية المتطور بمدينة “موط” بالداخلة، وذلك خلال جولته التفقدية للمركز، يرافقه نبيل حنفي رئيس المركز، صلاح السيد مدير عام التموين بالمحافظة.

وأوضح الزملوط، أن المركز يهدف إلي تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل سريع ومتميز، وإنهاء الإجراءات وتدقيق البيانات من خلال منظومة الكترونية موحدة. موجهاَ بتشديد الرقابة على الأسواق والمخابز للتأكد من توافر كافة السلع أمام المواطنين بالأسعار المقررة، وضمان جودة إنتاج الخبز ومطابقته للمواصفات.

كما افتتح المحافظ، مسجد “أفطيمة” الغربية البحري، والذي أقيم بتكلفة ١.٨ مليون جنيه ضمن خطة مديرية الأوقاف لإحلال وإنشاء عدد من المساجد بنطاق المحافظة.

وتفقد الزملوط، مصنع تدوير مخلفات النخيل بقرية “الدهوس” بمركز الداخلة، باستثمارات بلغت ١٢.٨ مليون جنيه، وذلك خلال جولته التفقدية للمركز، يرافقه السيد نبيل حنفي رئيس المركز وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

أشاد المحافظ، بجهود التخلص الآمن من مخلفات النخيل والاستفادة منها، موجهاََ بقيام معدات الجمعيات الزراعية بجمع المخلفات بالقرى المجاورة وتوصيلها للمصنع للحد من مخاطر حرقها.

كما تفقد الزملوط، خلال جولته بمركز الداخلة، تجربة إنتاج سلالات حيوانية جديدة بالتلقيح الاصطناعي بعزب القصر تمتاز بصفات وراثية عالية الجودة في إنتاجية اللحوم والألبان، والتي تم تنفيذها ب ٢٠ وحدة بيطرية من إجمالي ٣١ وحدة على مستوى المحافظة، مشيداَ بالتجربة التي تتيح إدخال سلالات جديدة للمحافظة وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المعدية والوبائية.

كما افتتح المحافظ، أحدث مصنع لإنتاج العطور والزيوت العطرية بغرب الموهوب، موجهاَ بالتنسيق مع منتجي النباتات العطرية ومصانع التمور لإنتاج الزيوت المستخرجة من نوى التمور التي تدخل في صناعة الأدوية، كما افتتح مبنى هندسة المياه الجوفية بغرب الموهوب ومبنى الوحدة المحلية لقرية العروبة.

وشهد الزملوط، في ختام جولته بالداخلة، تدشين ٣ آبار ري بمنطقة غرب الموهوب والتي تروي ٥٠٠ فدان، مناشداَ المزارعين بالاستفادة من مبادرة التحول للري الحديث بالتقسيط على ١٠ سنوات بدون فوائد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان نجل الفنان هشام سليم عن عدم إقامة عزاء لوالده

كتبت : اسراء عرفان أعلن نور هشام سليم نجل الفنان الراحل هشام سليم، عبر خاصية ستوري فى حساب…