‫الرئيسية‬ تكنولوجيا مسربة وثائق فيس بوك: تطالب مارك بالتنحي لا تغيير اسم الشركة
تكنولوجيا - 3 نوفمبر، 2021

مسربة وثائق فيس بوك: تطالب مارك بالتنحي لا تغيير اسم الشركة

طالبت فرانسيس هوجن، الموظفة السابقة في فيسبوك، والمسؤولة عن تسريب معلومات حول سياسة عملاق مواقع التواصل الاجتماعي، وطريقة استدراجه للمستخدمين، باستقالة مؤسسها مارك زوكربيرج من منصب الرئيس التنفيذي ، موكده أن الشركة ستكون أقوي إذا أستقال مارك .

وحسب سي إن إن، قالت خلال مقابلة: «أعتقد أنه من غير المرجح أن تتغير الشركة إذا ظل الرئيس التنفيذي». وأضافت: «آمل أن يرى أن هناك الكثير من الأشياء الجيدة التي يمكنه القيام بها في العالم، وربما تكون فرصة لشخص آخر لتولي زمام الأمور».

وتوفر الوثائق التي سربتها هوجن نظرة أعمق حتى الآن على العديد من أكبر مشاكل الشركة، بما في ذلك كيفية تضخيم خطاب الكراهية والمعلومات المضللة على المنصة، وكيف يمكن للمجموعات المنسقة استخدام تطبيقاتها لإحداث عنف وأذى في العالم الحقيقي، وكيف أدى افتقارها إلى قدرات اللغات غير الإنجليزية إلى تعريض المستخدمين للخطر في الأجزاء غير المستقرة سياسيًا من العالم.

من جهتها، رفض موقع فيسبوك الذي تحول إلى ميتا «Meta» مزاعم هوجن، وقالت إن الوثائق التي سربتها تقدم صورة مشوهة لأبحاث الشركة وجهودها.

وكانت شركة فيسبوك، قد أعلنت عن تغيير اسمها إلى «ميتا» في الأسبوع الماضي للتركيز على بناء ميتافيرس «Metaverse». ويشير مصطلح ميتافيرس إلى الجهود التي تبذلها فيسبوك وشركات أخرى للجمع بين تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز في عالم جديد عبر الإنترن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“طغيان السعادة ” مجموعة قصصية جديدة لمحمد العون من Kinzy Publishing Agency

في إطار مشروع النشر المتميز والذي يتقدم بخطوات واسعة منذ وهلته الأولى، وبعد تعاون وصفته ال…