‫الرئيسية‬ اخبار مصر رئيس هيئة قناة السويس يتفقد المرافق الخدمية ومواقع العمل التابعة للهيئة
اخبار مصر - 3 نوفمبر، 2021

رئيس هيئة قناة السويس يتفقد المرافق الخدمية ومواقع العمل التابعة للهيئة

كتب/ أحمد نصار

تفقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس،اليوم الأربعاء، عددا من المرافق الخدمية ومواقع العمل التابعة للهيئة، وبرفقته مجموعة من أعضاء مجلس إدارة الهيئة وقياداتها.

شملت الجولة التفقدية، معدية الأفراد بالقنطرة غرب، وشركة قناة السويس للاستزراع المائي.

بدأت الجولة، بتفقد الفريق أسامة ربيع معدية الأفراد بالقنطرة غرب، للاطمئنان على مستوى خدمات العبور المقدمة للمواطنين، ومتابعة مستجدات أعمال التطوير ورفع الكفاءة التي تتم بالمعديات وساحات الانتظار الملحقة بما يضمن التسهيل على المواطنين خلال عبورهم بين ضفتي القناة.

خلال جولته، حرص رئيس الهيئة على الاستماع لآراء المواطنين وتفقد ممرات الدخول والخروج، وساحات الانتظار، ومعدية الرسوة ١٥ التي تعد المعدية الرئيسية بالموقع والتي شهدت تعديلات بترسانة بورسعيد البحرية لتستطيع استيعاب ٣٦٠ فرد وتزويدها بأبواب هيدروليك لزيادة عامل الأمان وحماية الأفراد، فضلا عن تزويدها بمظلات لحماية الركاب من العوامل الجوية المختلفة.

ووجه رئيس الهيئة باستكمال أعمال التطوير في الجزء الشرقي لاسيما رفع كفاءة المظلات لحماية المواطنين في الظروف المناخية المختلفة.

واستمع الفريق ربيع إلى شرح تفصيلي من المهندس أشرف حسن مدير إدارة الترسانات عن الحالة التشغيلية لموقع عمل معديةالأفراد بالقنطرة غرب التابع لإدارة الترسانات والذي يضم ثلاثة معديات تعمل بالتبادل على مدار ٢٤ ساعة وهى ( معدية الرسوة ١١ _ معدية بورفؤاد ٥ _ معدية القنطرة ٢) ليصل متوسط معدلات العبور اليومي للمواطنين من ١٢_ ١٥ ألف مواطن يوميا.

عقب ذلك، توجه الفريق ربيع إلى شركة قناة السويس للاستزراع المائي لمتابعة أعمال التطوير بحوض الترسيب ٢١” والذي يشتمل على تطوير ٥٩٢ حوض سمكي مقسمة على ٧٤ شريحة بحيث تضم كل شريحة ٨ أحواض للاستزراع.

وفي هذا الصدد، استعرض المهندس أحمد فريد مدير الإدارة الهندسية مستجدات أعمال التطوير التي تتولى الإدارة تنفيذها على عدة مراحل حيث أوشكت أعمال تطوير العديد من الشرائح على الانتهاء، كما ارتفعت نسبة تقدم الأعمال في باقي الشرائح.

تشمل أعمال التطوير تدبيش رؤوس الأحواض بالكامل شاملة المصارف مع عمل نظام هيدروليكي وفق أحدث النظم التكنولوجية، بالإضافة إلى تعديل المناسيب الخاصة بالأحواض والمصارف لضمان سهولة الصرف وتجديد المياه للأسماك، وتوصيل الكهرباء لكافة المواقع داخل الحوض.

ووجه الفريق ربيع بضغط الجدول الزمني الخاص بأعمال التطوير المختلفة والتي تمتد لتشمل أعمال إنشاء المبنى الإداري للشركة والسور الخارجي المحيط بالشركة بالكامل، وغرف الخدمات والمخازن.

كما تعرف رئيس الهيئة من المهندس الباسل عبد الله رئيس مجلس إدارة شركة قناة السويس للاستزراع المائي على معدلات الإنتاج السمكي، حيث من المقرر طرح حصاد استزراع الجمبرى خلال الأسبوع المقبل بمشيئة الله بالأسواق ومن المتوقع أن يتم حصاد كمية تتراوح من ٢-٣ طن جمبرى يوميا حسب العرض والطلب فى السوق، فيما تم استزراع أسماك الدنيس والقاروص والبلطي للموسم الجديد.

في نهاية الزيارة، التقى الفريق أسامة ربيع بالعاملين في الشركة ووجه لهم الشكر على ما بذلوه من جهد خلال الفترة الماضية واستمع إلى مشاكلهم ووجه بحلها في أسرع وقت، مؤكدا على دعمه الكامل لهم لتحقيق آمالهم والارتقاء بمستوى الشركة لتكون نموذجا يحتذى به في مجال الاستزراع السمكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“طغيان السعادة ” مجموعة قصصية جديدة لمحمد العون من Kinzy Publishing Agency

في إطار مشروع النشر المتميز والذي يتقدم بخطوات واسعة منذ وهلته الأولى، وبعد تعاون وصفته ال…