‫الرئيسية‬ الصحه أطعمة تسبب الإصابة بـ سرطان القولون أحذرها
الصحه - 3 نوفمبر، 2021

أطعمة تسبب الإصابة بـ سرطان القولون أحذرها

حسب موقع فوكس حذرت من تناول بعض الأطعمةوالمشروبات التي قد تسبب في سرطان القاولون وتغير بعض الأطعمة والمشروبات والعديد من عوامل نمط الحياة، تعد من المؤشرات الخطيرة، للإصابة بهذا النوع من السرطان. بما في ذلك استهلاك الكحوليات، والسمنة، وعدم ممارسة الرياضة والتدخين.

ومن أجل الحفاظ على الغشاء المخاطي المعوي في حالة مثالية، يشير الأطباء بضرورة إلتزام الفرد، بنظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي وتجنب الأطعمة الخطرة.

اللحوم الحمراء

وفقًا لموقع فوكس، فقد حذر الأطباء من، اللحوم الحمراء، مثل لحم البقر والضأن ولحم الخنزير لانها تزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء (القولون والمستقيم).

 

السكريات

إذا كنت من محبي السكريات وتناول الحلويات بكثرة، ربما يجب أن تأخذ حذرك بعد اليوم. وفقًا للأطباء، لا يعد السكر مسبب مباشر للسرطان، لكن تناول الكثير منه، يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن، وهناك أنواع كثيرة من السرطانات مرتبطة بزيادة الوزن أو السمنة. من بينها سرطان القولون.

المايونيز والعلكة

حذر الأطباء، من أن مادة تستخدم في صناعة العلكة والمايونيز، خطيرة للغاية وقد تؤدي إلى الإصابة بسرطان الأمعاء. وتوصل علماء من جامعة سيدني الأسترالية إلى أن ثاني أكسيد التيتانيوم والذي يحمل الرمز E171 على عبوات الأغذية، ذو تأثير ضار للغاية على بكتيريا الأمعاء الطبيعية. وإضعاف وظائف القناة الهضمية، والتسبب بالتهابات الأمعاء وحتى السرطان.

الكحوليات

لا يبدو أن تناول مشروب واحد بين الحين والآخر يؤثر على احتمالية إصابتك بسرطان القولون. لكن الشرب المعتدل إلى الكثيف (كوبان أو ثلاثة أكواب في اليوم) يمكن أن يزيد من احتمالية حصولك عليه بنسبة 20٪، والشرب المفرط يمكن أن يزيد من فرصك بنسبة 40٪. إذا كنت تتناول أكثر من ثلاثة مشروبات يوميًا في كثير من الأحيان، فتحدث إلى طبيبك بشأن الفحص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان نجل الفنان هشام سليم عن عدم إقامة عزاء لوالده

كتبت : اسراء عرفان أعلن نور هشام سليم نجل الفنان الراحل هشام سليم، عبر خاصية ستوري فى حساب…