‫الرئيسية‬ محافظات صور| منع دخول الطالبات بالهواتف والملابس الضيقة والمكياج بمدرسة ثانوية في الوادي الجديد
محافظات - 2 نوفمبر، 2021

صور| منع دخول الطالبات بالهواتف والملابس الضيقة والمكياج بمدرسة ثانوية في الوادي الجديد

اعلنت إدارة مدرسة ثانوية للطالبات بمدينة الخارجة في محافظة الوادي الجديد، اليوم الجمعة، عن صدور قرار مجلس إدارة المدرسة بمنع دخلو الطالبات للمدرسة بالهواتف المحمولة والملابس الضيقة والمكياج.

وأكد محمد حجي، مدير مدرسة نجيب محفوظ الثانوية للبنات بمدينة الخارجة في الوادي الجديد، في تصريح له اليوم الجمعة، أن القرار جاء بعد عقد اجتماع لمجلس إدارة المدرسة وحرصًا على الطالبات ومن أجل مصلحتهن ولغرس القيم الحميدة لديهن والاعتدال في كل مظاهر الحياة خاصة المظهر الخارجي بما يتناسب مع المدرسة التي هي مؤسسة تربوية في المقام الأول.

وأضاف حجي، أن القرار جرى تنفيذه بالفعل ولاقى قبول كبيرا جدا من أولياء الأمور عدا نسبة لا تتجاوز 3 % من أولياء الأمور وكان لهم وجهة نظر في القرار وهي منح فرصة لهم تتمثل في مهلة زمنية قصيرة لتغيير نوعية الملابس لدى بناتهن من الضيق إلى الفضفاض والواسع، بينما أحد أولياء الأمور وضح أنه موافق على خروج نجلته وهي بالمكياج ولكن جر توضيح قرار المدرسة بأن ذلك حرية مطلقة له ولابنته داخل منزله أو في الشارع بينما هنا داخل المدرسة يجب الالتزام بقرار المدرسة لأنها منشأة تربوية عامة.

وأشار حجي، إلى أن القرار جاء بدعم من الدكتور جمال حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، وبدراسة من قسم دعم اتخاذ القرار بالمديرية برئاسة رمزي منسوب، كما لاقى القرار قبولًا جماهيريًا عريضًا من أبناء المحافظة حتى أن البعض تواصل معي مشيدا بالقرار مطالبا بتعميمه على مستوى جميع المدارس.

وأوضح حجي، أن القرار بدأ تنفيذه منذ 3 أيام، ويجري تنفيذه من خلال لجنة مشكلة من الأخصائيات الاجتماعيات والنفسيات بالمدرسة والزائرة الصحية حيث يجري متابعة الطالبة قبل وخلال تواجدها بالمدرسة وقبل دخولها للمدرسة وإزالة أي آثار للمكياج، وسحب الهاتف المحمول من الطالبة وتسليمه لولي الامر، ويجري استدعاء ولي الأمر في حال مخالفة القرار وتكرار المخالفة.

الجدير بالذكر، أن الدكتور عبد العزيز طنطاوي، رئيس جامعة الوادي الجديد،  كان قد أصدر قرار يوم السبت،  الموافق  28 ديسمبر 2019، بحظر دخول الطلاب والطالبات الذين يرتدون البناطيل المقطعة كإحدى صيحات الموضة، وكذلك ارتداء الطالبات البرمودا التيشيرت والبنطلونات الضيقة والملفتة للنظر.

وأوضح رئيس جامعة الوادي الجديد أنه سيجري منع الطلاب الذين يقومون بحلق شعرهم بطريقة غريبة فيما يعرف بظاهرة القزح، وتكليف الأمن الجامعي في جميع الكليات بمنع هؤلاء الطلاب من دخول الحرم الجامعي أو أداء الامتحانات بتلك المظاهر المخالفة للآداب العامة وسلوكيات الطالب الجامعي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“طغيان السعادة ” مجموعة قصصية جديدة لمحمد العون من Kinzy Publishing Agency

في إطار مشروع النشر المتميز والذي يتقدم بخطوات واسعة منذ وهلته الأولى، وبعد تعاون وصفته ال…