‫الرئيسية‬ تك شو بالفيديو: جونسون يؤكد غرق وإختفاء الإسكندرية والمحافظ:”بنعمل اللي علينا”
تك شو - 2 نوفمبر، 2021

بالفيديو: جونسون يؤكد غرق وإختفاء الإسكندرية والمحافظ:”بنعمل اللي علينا”

حذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، من اختفاء 3 مدن في حال لم يتم اتخاذ إجراءات لمنع ارتفاع درجات الحرارة على سطح الأرض وفي كلمة ألقاها في قمة المناخ «كوب 26» التي تستضيفها مدينة جلاسجو الأسكتلندية، حذر جونسون من ارتفاع درجات حرارة الكرة الأرضية، قائلًا: «4 درجات ونقول وداعا لمدن بأكملها، ميامي، الإسكندرية، شنغهاي، كلهم سيضيعون تحت أمواج البحر». وعلي غرار هذه التصريحات .

علق اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على تصريح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الذي حذر فيه من اختفاء مدينة الإسكندرية حال ارتفاع درجة حرارة الأرض بمعدل 4 درجات بسبب التغيرات الجوية التي حدث في العالم وما أثير حول أرتفاع درجات حرارة الارض :” قائلًا إن التغيرات المناخية منذ عام 2015 أدت إلى تعرض المحافظة لسيول وفيضانات.

وقال الشريف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، إن السيول والأمطار تزداد كل عام على الإسكندرية منذ عام 2015 وتسبب مشكلات كبيرة للمحافظة، وخاصة النوات التي تتسبب في أمواج عاتية.

وأكد أن الدولة تعمل جاهدة لوضع حواجز إسمنتية لحماية الشواطئ في العديد من المناطق كمنطقة القلعة، والمناطق التي تشهد زيادة في ارتفاع منسوب المياه ومخاطر، موضحًا أن تلك الحواجز إما تحت المياه أو مرتفعة عن السطح.

وأشاد محافظ الإسكندرية بجهود الدولة وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بصرف 1.3 مليار جنيه لمنظومة الصرف الصحي في الإسكندرية، مشيرًا إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجه ببدء وزارة الإسكان العمل على تعديلات الصرف الصحي لمواجهة الأمطار والنوات وكميات المياه التي ازدادت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“طغيان السعادة ” مجموعة قصصية جديدة لمحمد العون من Kinzy Publishing Agency

في إطار مشروع النشر المتميز والذي يتقدم بخطوات واسعة منذ وهلته الأولى، وبعد تعاون وصفته ال…