‫الرئيسية‬ تك شو كارثة: تهدد العالم سيول وأعاصير فوق طاقة البشر الفترة القادمة
تك شو - 2 نوفمبر، 2021

كارثة: تهدد العالم سيول وأعاصير فوق طاقة البشر الفترة القادمة

قال الدكتور هشام العسكري، أستاذ علوم الأرض والاستشعار عن بُعد بالولايات المتحدة الأمريكية، إن العالم بدأ يستشعر خطورة التغيرات المناخية ولكنه تنبه لها متأخرًا ، مضيفا أن  العالم سوف يشهد مزيدًا من السيول والأعاصير في الفترات المقبلة تزامنًا مع التغيرات المناخية، موضحًا أن درجة حرارة الفصول سوف تتأثر بالتغيرات المناخية.

وتابع العسكري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسؤوليتي المذاع عبر فضائية صدى البلد، مساء اليوم الإثنين، أن العالم يتمنى ألا يتخطى ارتفاع درجة حرارة الكوكب بمقدار 1.5 درجة بحلول 2030 ، موضحًا أن درجة حرارة الفصول سوف تتأثر بالتغيرات المناخية.

واستطرد الدكتور هشام العسكري، أستاذ علوم الأرض والاستشعار عن بعد بالولايات المتحدة الأمريكية، أن التقديرات تشير إلى ارتفاع درجة حرارة الكوكب بمعدل 3 درجات بنهاية القرن الحادي والعشرين.

 

وأردف الدكتور هشام العسكري، أستاذ علوم الأرض والاستشعار عن بعد بالولايات المتحدة الأمريكية، أن الدول الصناعية الكبرى هي المتسببة في الانبعاثات الحرارية التي تهدد العالم ، مشيرا الي أن ارتفاع درجة حرارة الكوكب تعني زيادة درجة حرارة المحيطات، وهذا يعني أن كمية الذوبان والأعاصير فوق تحمل البشر. .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

تفعيل جهود الانشطه الشبابية ضمن وثيقة توحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني .. بمحافظة بني سويف

كتبت : هبه حمزة – بني سويف تم اليوم الأثنين الموافق ٣أكتوبر ٢٠٢٢ تنفيذ اللقاء التعري…