‫الرئيسية‬ اخبار مصر اخر الاخبار الصحة تحذر المواطنين بعد “أرتفاع الوفيات والإصابه “بكرونا”
اخر الاخبار - 29 أكتوبر، 2021

الصحة تحذر المواطنين بعد “أرتفاع الوفيات والإصابه “بكرونا”

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان،ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تجريها الوزارة وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية تسجيل إصابة 927 حالة جديدة، ثبتت إيجابية تحاليلها معلمليا للفيروس، وذلك  إلى جانب تسجيل 52 حالة وفاة.

وقال  لدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم خروج 432 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 277233 حتى أمس الجمعة.

وأضاف “مجاهد” إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 329136 من ضمنهم 277233 حالة تم شفاؤها، و 18535 حالة وفاة.

وأكد أن وزارة الصحة والسكان رفعت استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية  ومتابعة الموقف لحظه بلحظة بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية،محذره المواطنين بالتباعد الإجتماعي وتوخي الحذر .

مؤكدا أن الوزارة قامت بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف الذكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“طغيان السعادة ” مجموعة قصصية جديدة لمحمد العون من Kinzy Publishing Agency

في إطار مشروع النشر المتميز والذي يتقدم بخطوات واسعة منذ وهلته الأولى، وبعد تعاون وصفته ال…