‫الرئيسية‬ الاقتصاد الاقتصـاد البنك المركزي يقرر تثبيت سعر الفائدة
الاقتصـاد - 29 أكتوبر، 2021

البنك المركزي يقرر تثبيت سعر الفائدة

أصدر البنك المركزي المصري اليوم الخميس خلال اجتماع لجنه السياسة النقدية تثبيت سعر عائد الإيداع والإقراض  وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى، عند 8.25% و9.25% و8.75% على الترتيب، كما تم تثبيت سعر الائتمان والخصم عند 8.75%.

ويرجع الارتفاع في المعدل السنوي للتضخم العام في سبتمبر 2021 إلى ارتفاع المساهمة السنوية للسلع الغذائية بشكل أساسي، حيث ارتفع المعدل السنوي لتضخم السلع الغذائية للشهر الخامس على التوالي إلى 10.6٪ في سبتمبر 2021 من 6.6٪ في أغسطس 2021. وقد حدّ من ذلك جزئياً انخفاض المعدل السنوي لتضخم السلع غير الغذائية إلى 4.9٪ في سبتمبر 2021 من 5.3٪ في أغسطس 2021، وهو أدنى معدل مسجل له منذ ديسمبر 2012.

هذا وقد قررت لجنة السياسة النقدية أن أسعار العائد الأساسية لدى البنك المركزى تعد مناسبة في الوقت الحالي، وتتسق مع تحقيق معدل التضخم المستهدف والبالغ 7٪ (± 2 نقطة مئوية) في المتوسط خلال الربع الرابع من عام 2022 واستقرار الأسعار على المدى المتوسط.

ويذكر أن مصرفيون اشارو سابقا أنه رغم ارتفاع معدلات التضخم في سبتمبر الماضي إلا أنه يزال بين النطاق المستهدف للمركزي وبالتالي ليس هناك حاجة لرفع الفائدة، كما أنه من الصعب خفضها وسط الضغوط التضخمية والظروف العالمية الحالية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان نجل الفنان هشام سليم عن عدم إقامة عزاء لوالده

كتبت : اسراء عرفان أعلن نور هشام سليم نجل الفنان الراحل هشام سليم، عبر خاصية ستوري فى حساب…