‫الرئيسية‬ غير مصنف “مارك” يفجر مفاجئة لمستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي “خيال علمي”
غير مصنف - 28 أكتوبر، 2021

“مارك” يفجر مفاجئة لمستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي “خيال علمي”

أعلن مارك زوكربيرغ، مؤسس موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك” عن تغيير اسم شركته إلى “ميتا” (Meta) ، موضحا أن أسم تطبيق فيسبوك سيظل كما هو دون تغير وأن هذه الخطوة ستأخذ شركته نحو عالم جديد للتواصل الاجتماعي.

وأشار مؤسس فيسبوك أن اسم الشركة الأم هو الذي أصبح “ميتا”، وذلك على غرار موقع “جوجل” الذي يعود إلى شركتها الأم “ألفا بت”.

ماذا يعني اسم “ميتا”؟ وأوضح مارك هذا الاسم مأخوذ، من تقنية جديدة تعمل عليها فيسبوك أسمها “ميتافيرس” (metaverse) والتي ستغير شكل مواقع التواصل الاجتماعي في المستقبل من أجل مزيد من التواصل بين المستخدمين. “الميتافيرس” تقنية تثير ضجة كبيرة حاليا في وادي السيلكون بين شركات التكنولوجيا العملاقة، حيث أنها تقوم على فكرة أن المستخدمين سيعيشون، ويعملون، ويمارسون الرياضة داخل عالم افتراضي، وذلك عبر استخدام تقنيات الواقع المعزز، واستخدام نظارات الواقع الافتراضي لانه أقرب الي أفلام الخيال العلمي .

ويعود مصطلح “ميتافيرس” في الأساس إلى مؤلف الخيال العلمي، نيل ستيفنسون، في روايته “تحطم الثلج” التي نشرت عام 1992، وتصف مساحة افتراضية يتفاعل فيها الناس من خلال صور رمزية “أفاتار”. ويذكر ان مجموعة التواصل الاجتماعي التابعة لمارك زوكربيرغ، تضم كل من فيسبوك وإنستغرام  وواتس اب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“طغيان السعادة ” مجموعة قصصية جديدة لمحمد العون من Kinzy Publishing Agency

في إطار مشروع النشر المتميز والذي يتقدم بخطوات واسعة منذ وهلته الأولى، وبعد تعاون وصفته ال…